الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل فقد عينه؟، توضيح من السفارة الإيرانية بشأن إصابة سفيرها لدى لبنان

 السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني

السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني

مارسيل أيمن

A A

نفت السفارة الإيرانية في لبنان ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، حول إصابة سفير طهران في بيروت بعد تفجيرات البيجر في لبنان، التي وقعت أمس الثلاثاء.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز كشفت خلال تقارير لها، حجم الإصابة التي تعرض لها السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني، جراء انفجار أجهزة اتصال اللاسلكي.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية خلال تقاريرها، إلى أن السفير الإيراني فقد إحدى عينيه تماما خلال الانفجار، بينما تعرضت عينه الأخرى لإصابات بالغة.

سفارة إيران تنفي إصابة «العين» للسفيرها في لبنان

وفي ذات السياق، نفت السفارة الإيرانية في لبنان، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، الأنباء التي أشارت للإصابة الخطيرة.

وأكدت السفارة الإيرانية، في منشور للحساب الرسمي على منصة إكس «نود الإعلام بأن عملية علاج السفير مجتبى أماني تسير بشكل جيد، وأن الشائعات حول الحالة الجسدية والبصرية له غير صحيحة.

وكانت تقارير قد أشارت إلى إصابة السفير ضمن العملية النوعية المنسوبة لإسرائيل، التي أدت لانفجار آلاف من أجهزة "البيجر" في مناطق مختلفة من لبنان، وأسفرت عن مقتل 11 أشخاص وإصابة أكثر من 3000 خرين.

نجاة السفير الإيراني لدى لبنان في هجوم إسرائيلي سيبراني

 

يذكر أن وكالة «مهر» الإيرانية، أعلنت أن السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، تعرض لإصابات طفيفة، جراء الهجوم السيبرانى، الذى أدى إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية فى بيروت.

فيما أكدت مصادر أمنية، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان، أمس الثلاثاء، هي أحدث وسائل الاتصال التي يستخدمها حزب الله مؤخرا، حسبما قالت وكالة «رويترز» للأنباء.

 السفير الإيراني في لبنان، مجتبى اماني
 السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني

وكان الاحتلال الإسرائيلي نفذ هجوما أمنيا سيبرانيا، على حزب الله في سوريا ولبنان، أدي إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي التي يحملها عناصر حزب الله في نفس التوقيت.


 

اختراقات إسرائيلية محتملة

وفي السياق ذاته، قال مسؤول في حزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، إن حادثة الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية في لبنان وتسببت في ضرب أجهزة الاتصال اللاسلكي والراديو، نتيجة لاختراقات إسرائيلية محتملة.

وأشار المسؤول في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إلى أن أجهزة الاتصال اللاسلكي والراديو التي ضربت وانفجرت في الضاحية الجنوبية بلبنان، كانت ضمن شحنة أجهزة لاسلكية جديدة، ومزودة ببطاريات ليثيوم، وانفجرت نتيجة تعرضها لعملية تسخين زائدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search