الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل لبناني لـ«الجمهور»: حزب الله سيتخطى قواعد الاشتباك مع إسرائيل خلال رده على عملية بيروت

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد على يحيى، المحلل السياسي اللبناني،  أن ما حدث من هجوم واختراق سيبراني إسرائيلي على لبنان هو هجوم غير مسبوق من نوعه على مستوى العالم، والخسارة الأكبر التي يتعرض لها حزب الله في تاريخه، وهو ما سيفرض عليه شن هجوم، أو سلسلة هجمات انتقامية تهدف لرد الاعتبار والمعنويات ولترميم الردع ولثني إسرائيل عن أي هجوم مماثل مستقبلًا.

محلل لبناني: حزب الله سيشن هجمات انتقامية لرد الاعتبار عما حدث في بيروت 

وتوقع المحلل السياسي اللبناني، أن يتجاوز حزب الله كل قواعد الاشتباك وضوابطها خلال رده على العملية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة، موضحا ما فعلته إسرائيل يعد إنجاز نوعي لها، ولنتنياهو شخصيا، وهو ما سيراكم رصيده سياسيا وشعبيا.

وتابع يحيى، من غير الواضح سبب الهجوم، هل يأتي كتعويض عن عدم القدرة على شن هجوم عسكري بسبب الاستنزاف الذي يعاني منه الجيش الإسرائيلي منذ 11 شهرًا، أم لجر حزب الله لهجوم يمكن أن يُشكل بداية تصعيد وتحويل جبهة الشمال إلى الجبهة الرئيسية بعد توافق المستوى السياسي والأمني على شن عملية عسكرية لتغيير الواقع السياسي بعد استنفاذ كل أدوات الضغط العسكري والسياسي والإعلامي وفشلها في فك الارتباط بين جبهة جنوب لبنان - الجولان وغزة.

 

حزب الله يواصل عمليات دعم قطاع غزة 

ومن جانبه أكد أحمد سنجاب، مراسل القاهرة من جنوب لبنان، أن جبهة جنوب لبنان تعيش ساعات من  الهدوء والحذر، كما أنها تترقب العمليات العسكرية التي تحدث عنها حزب الله اللبناني في بيانه صباح اليوم، والتي تفيد بأنه سيواصل عمليات دعم وإسناد قطاع غزة من الجنوب اللبناني.

وأضاف “سنجاب”، خلال مداخلة مُذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله اللبناني نفذ 7 عمليات نوعية تجاه مواقع عسكرية تخص جيش الاحتلال يوم أمس قبل تنفيذ جيش الاحتلال للهجوم السيبراني الكبير الذي ضرب أجهزة الاتصال الخاصة بعدد من عناصر حزب الله.

ولفت مراسل القاهرة من جنوب لبنان، إلى أن الـ7 عمليات التي تمت بالأمس كان من ضمنها عمليات كبرى استخدمت فيها المسيرات والصواريخ الموجهة باتجاه عناصر مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مرابض مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزاعورة، ولكن العمليات العسكرية توقفت بعد الهجوم السيبراني الكبير الذي استهدف عدد من عناصر حزب الله.

وأشار أحمد سنجاب، مراسل القاهرة من جنوب لبنان، إلى تصريحات حزب الله التي تفيد بأنه سيواصل هذه العمليات اليوم، ذاكرًا أن حزب الله لم يعلن حتى الآن عن عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه أي من المواقع العسكرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search