الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل: نساهم في مُبادرة «بداية» من خلال 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة

محمد جبران وزير العمل

محمد جبران وزير العمل

هاجر موسى

A A

قال محمد جبران، وزير العمل، إن الوزارة تُساهم، في مُبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، من خلال 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة، منتشرة في المحافظات، من أجل تدريب وتأهيل الشباب، مجانًا على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وكذلك تنظيم 9 ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية، وبرنامج الأغذية العالمي، لتوفير فُرص عمل حقيقية للشباب، خاصة في محافظات الصعيد.

 

تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”

وطالب وزير العمل، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، كافة الإدارات المركزية، ومديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أطلق أمس الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: 

-التعليم

-الصحة

-الثقافة

-الرياضة

-التوظيف

وذلك بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة" 2024 – 2027".

تنظيم ندوات توعوية

وأضاف الوزير أن "الوزارة" تُشارك في تحقيق أهداف "المبادرة" أيضًا من خلال تنظيم ندوات توعوية، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل، وسلامة أدوات الإنتاج، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

مد الحماية الإجتماعية للعمالة غير المنتظمة

وتعمل وزارة العمل بحسب تصريحات الوزير محمد جبران، على تكثيف الجهود لمد الحماية الإجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية ،والمُشاركة في خطة الكشف المبكر على الأمراض المُزمنة لهذه الفئة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search