الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول أممي لـ«الجمهور»: الرد على هجوم إسرائيل ببيروت سيكون مدمرا

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن الهجوم السيراني الإسرائيلي الأخير وخطوة إسرائيل باتجاه الجنوب اللبناني لن يكون كما يعتقده بعض القادة السياسيين والعسكريين في إسرائيل.

وقال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور": “نحن لدينا تجربة حصلت في شهر يوليو 2006 وامتدت ثلاثة وثلاثون يوما من الحرب بين لبنان وإسرائيل ورأينا نتيجتها العسكرية كيف انتهت ولم تكن لصالح إسرائيل كما كانت تفعل طيلة الأعوام السابقة من الحروب”.


وأوضح هيثم أبو سعيد، أن هذه المرة الرد سيكون أصعب ومدمرا أكثر، لافتا إلى أن الضرر سيلحق عدد كبير للغاية من المدن الإسرائيلية.


وتابع رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، :"نحن لا نحبذ مطلقاً الحروب ونتمنى أن نصل إلى تسويات سريعة، إلا أن المفاوض الأمريكي ليس نزيها في هذا المسار ويعتمد مصالح إسرائيل أكثر من أي دولة ضمن هذا الصراع".

وبشأن ما إذا كانت هذه الحادثة قد تؤدى لنشوب حرب إقليمية قال هيثم أبو سعيد: "هذا يبقى ضمن تكهنات لا يمكن الوثوق بأي طرف للأسف، وعلى ما يبدو أن الأمور خرجت قليلا عن السيطرة ولكن ليس إلى حد اللا عودة".

رد حزب الله على إسرائيل


تأتي تصريحات رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، بعد الاختراق السيبراني الأكبر الذي شهدته لبنان، حيث أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أنّ العملية السيبرانية التي نفذتها دولة الاحتلال محزنة للبنانيين والمقاومة في لبنان ويغضب إيران، مشيرًا، إلى أنّ رد حزب الله على العملية السيبرانية سيكون غير متوقع.

وأضاف سنجر، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «ردود إيران ليست كما يتوقع منها في أماكن كثيرة بسبب الغلو الإسرائيلي، وإسرائيل تلعب بالنار من خلال العملية السيبرانية الأخيرة بسبب اتساع منطقة الصراع، وكما قال الرئيس السيسي إننا أمام مؤشرات لحرب إقليمية قادمة لا محالة».

وأوضح أن الإيرانيين مع حزب الله يميلون إلى الفعل المنخفض لاستمرار الاستنزاف، فالاستنزاف أصبحت كلمة المقاومة لمواجهة الإسرائيليين، مثلا، أطلق الحوثيون صاروخا بالستيا على إسرائيل، وهذا حرب استنزاف، وتبادل إطلاق النار مع شمال دولة الاحتلال استنزاف، وخطة المقاومة في فلسطين تميل للاستنزاف.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search