الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يستمر لمدة 3 أشهر»، الأرصاد تكشف موعد فصل الخريف

فصل الخريف ـ أرشيفية

فصل الخريف ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

موعد فصل الخريف، فصل الخريف من أجمل فصول السنة لاعتداله في درجات الحرارة، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة فيه و هو فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر ، ويبدأ هذا العام يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024.

ووصفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المناخ خلال فصل الصيف عبر صفحاتها الرسمية على “فيسبوك”، "فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية، حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببه للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

وأضافت الأرصاد في بيانها: “فصل الخريف يبدأ يوم الاحد الموافق 22 سبتمبر 2023، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024”.

وتشير توقعات التنبؤات الفصلية للهيئة إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية، قد يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة في مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

 

سمات فصل الخريف وفقاً لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية 

مناخ فصل الخريف يتسم دائما بالاعتدال في درجات الحرارة، ولمن وفقاً للتنبؤات الفصلية هذا العام، قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمي على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف.

وفي بعض الأحيان قد يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي قد يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحياناً، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search