الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق من حزب الله اللبناني على انفجار أجهزة بايجر اللاسلكية

جهاز بايجر

جهاز بايجر

أيمن عبدالمنعم

A A

علق حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، على الاختراقات السيبرانية التي ضربت أجهزة لاسلكية في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وبعض مناطق الجنوب اللبناني.

وقال حزب الله، في بيان، إنه قرابة الساعة الـ 3:30 تقريبًا اليوم الثلاثاء، انفجرت عدة أجهزة تلقي الرسائل المعروفة باسم بايجر، الموجودة لدى العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله اللبناني المختلفة، والتي أدت إلى الانفجارات الغامضة، وتسبب في استشهاد طفلة، وإصابة عدد كبيرة بجراح مختلفة.

وأضاف حزب الله اللبناني، إن الأجهزة المختصة في حزب الله تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق أمنيًا، وعلميًا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، وكذلك تعمل الأجهزة الطبية والصحية على معالجة كافة الجرحى والمصابين في عدد من المستشفيات بمختلف المناطق اللبنانية.

الانفجارات نتيجة اختراقات إسرائيلية

في هذا السياق قال مسؤول في حزب الله اللبناني، في وقت سابق، إن حادثة الانفجار التي ضربت الضاحية الجنوبية في لبنان، والتي تسببت في ضرب أجهزة الاتصال اللاسلكي من طراز بايجر، والتي يستخدمها بعض أعضاء حزب الله اللبنانية، هي نتيجة اختراقات إسرائيلية محتملة.

وأضاف المسؤول في الحزب خلال تصريحات لوكالة أسوشيتد برس اللبنانية، أن أجهزة الاتصال اللاسلكي والراديو التي ضربت وانفجرت في الضاحية الجنوبية في لبنان، كانت ضمن شحنة أجهزة لاسلكية جديدة ومزودة ببطاريات ليثيوم، وانفجرت نتيجة تعرضها لعملية تسخين زائدة.

وتعد أجهزة بايجر التي انفجرت نتيجة الهجمات السيبرانية، هو جهاز لاسلكي يستخدم في إرسال واستقبال الرسائل النصية والاشعارات.

ومع تطوير تلك الأجهزة بمرور الوقت، باتت أكثر تطورًا حيث لديها الإمكانية في التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية، وإرسال النصوص والمكالمات والتنبيهات، بالإضافة إلى الاتصال عبر تقنيات البلوتوث والواي فاي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search