الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ارقدي في سلام يا روزي»، نفوق أكبر قطة معمرة بالعالم

 وفاة روزي أكبر قطة في العالم 

وفاة روزي أكبر قطة في العالم 

الزهراء علام

A A

سيطرت قصة القطة “روزى” على الصحافة البريطانية، بعدما نفقت عن عمر ناهز لـ 33 عاما، إذ كانت تعتبر أكبر قطة معمرة على مستوى العالم. 

قصة تبنى القطة “روزي” 

 ولدت روزي عام 1991، واحتلفت مربيتها السيدة "ليلى" بعيد ميلادها 33  في الأول من شهر يونيو الماضي، وحسبما ذكرت صحيفة ميرور، إن قصة رحيل روزى محزنة للغاية، وفقا لرواية السيدة ليلى التى قالت “أفتقدها كثيرًا، لم تكن على ما يرام مؤخرًا، ومنذ أيام دخلت إلى المنزل واستلقت ثم ماتت، تركتنى ورحلت لدينا  الكثير من الذكريات الجميلة.. قضينا وقتا معا.”

فى عام 2023 شجعت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، السيدة ليلى، على تقديم طلب للحصول على لقب أكبر قطة فى العالم ، لكنها بحسب ما ذكرت الصحيفة لم تتحمس لهذا الأمر، ليظل هذا اللقب فى حوزة قطة إنجليزية أخرى تدعى فلوسي وتبلغ من العمر 28 عاما. 

وتحدثت الصحيفة عن حياة "روزي"، مشيرة إلى أنها كانت تمثل تجربة فريدة للحياة، لم تكن روزي مجرد قطة، بل كانت رمزًا للوفاء، والاستمرارية، والحياة الطيبة التي استمرت لأكثر من ثلاثة عقود، وأظهرت مربيتها  ليلى، للعالم كيف يمكن لحب ورعاية عميقة، أن تضيف سنوات من السعادة إلى حياة مخلوق صغير مثل" روزى “ تخلت عنه أسرته، لتقوم السيدة ليلى برعايتها فى منزلها، إذ كان المكان المفضل لـ  "روزى ” هو نافذة المنزل الذى شهدت منه خلاله العديد من الأجيال.  

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search