الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ألمانيا تسخر من ترامب بشأن أكل المهاجرين القطط والكلاب (تفاصيل)

مناظرة ترامب مع كامالا هاريس

مناظرة ترامب مع كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

رفضت ألمانيا، اليوم الأربعاء، ادعاءات دونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، التي ذكرها خلال المناظرة التي جمعته بكامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، بشأن شبكة الطاقة في البلاد، كما سخرت من ادعائه بأن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة، وهو ادعاء لا أساس له من الصحة.

مناظرة ترامب مع  كامالا هاريس

وفي نهاية المناظرة التلفزيونية التي أجراها ترامب مع  كامالا هاريس، اليوم الأربعاء، هاجم ما أسماه رفض المرشحة الديمقراطية استخدام التكسير الهيدروليكي والوقود الأحفوري.

وقال ترامب: "لقد حاولت ألمانيا ذلك، وفي غضون عام واحد عادت إلى بناء محطات الطاقة العادية".

الحكومة الألمانية "لم تعرف ماذا يعني"

وفي مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، قال المتحدث باسم الحكومة: «لقد تلقينا تعليقات ترامب ببعض المفاجأة".

وأضاف المتحدث : "لم أعرف ماذا يقصد المرشح الرئاسي بهذا"، في إشارة إلى تعليق ترامب بشأن سياسة الطاقة الألمانية.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم في منشور عبر منصة إكس: «سواء أعجبك ذلك أم لا: نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكامل طاقته، مع أكثر من 50% من الطاقة المتجددة".

وأضافت: «ونحن نعمل على إغلاق محطات الطاقة العاملة بالفحم والطاقة النووية - وليس بناءها. وسوف يتم إيقاف تشغيل الفحم بحلول عام 2038 على أقصى تقدير".

السخرية من اتهام ترامب بالحيوانات الأليفة

وكتبت الوزارة في إشارة إلى ادعاء ترامب الذي قال فيه إن المهاجرين يسرقون ويأكلون الحيوانات الأليفة في مدينة أمريكية: "نحن لا نأكل القطط والكلاب".

خلال المناظرة، أشار ترامب إلى ادعاء بأن المهاجرين الهايتيين في مدينة سبرينغفيلد الصغيرة بولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة ويأكلونها.

وقالت شرطة الألمانية ساخرة في بيان: "لم ترد تقارير موثوقة أو مزاعم محددة بشأن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى أو الإصابة أو الإساءة من قبل أفراد داخل مجتمع المهاجرين".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search