الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول بالحزب الجمهوري: ترامب رجل سلام يحتاجه العالم لإصلاح ما أفسده بايدن ورفاقه (حوار)

روب أرليت الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري

روب أرليت الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري

أيمن عبدالمنعم

A A
  • ترامب لم يكن يواجه هاريس وحدها في المناظرة بل كان يواجه مقدمي المناظرة
  • لم تتحل شبكة ABC news بالشفافية الكافية خلال المناظرة وانحازت لهاريس
  • من الواضح أن مناظرة هاريس وترامب ستكون الأولى والأخيرة
  • على ترامب إصلاح ما أفسدته سياسات هاريس وبايدن مثل الحدود والأوضاع الاقتصادية
  • خلال ولاية ترامب استطاع أن يحافظ على السلام في أنحاء العالم
  • سيعمل ترامب على إحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال كبح جماح إيران
  • سيعيد ترامب العلاقات مع الصين وروسيا من خلال الحوار المباشر وكبح جماح هذه الدول 

عقب نهاية المناظرة التي جمعت الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمرشحة للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري، زادت التساؤلات حول من حسم المناظرة التي استمرت حوالي ساعة ونصف تقريبًا لصالحه.

المناظرة الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بين ترامب وهاريس
ترامب وكامالا هاريس

ومنذ انتهاء المناظرة، بدأت حملات السجال بين ترامب وهاريس، خاصة أن ترامب، أكد مرارًا فوزه في تلك المناظرة ليس فقط على كامالا هاريس، بل على مديري المناظرة التي يرى من وجهة نظره أنهم كانوا يعملون لصالح هاريس وليس على الحياد.

روب أرليت الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري

وخلال تلك المناظرة ركز دونالد ترامب، على العديد من القضايا سواء داخل الولايات المتحدة الامريكية أو خارجها، فقسم المناظرة بين مهاجمة سياسات الديمقراطيين من جهة، وعرض أفكاره من جهة أخرى.

ولمعرفة كيف رأى الحزب الجمهوري الأمريكي المناظرة الأولى التي جمعت هاريس وترامب، أجرى موقع “الجمهور الإخباري” حوارا مع روب أرليت الخبير الاستراتيجي للحزب الجمهوري.

 

إلى نص الحوار..

برأيك هل يرى الحزب الجمهوري أن ترامب فاز في المناظرة أم اعتبروه خاسر أمام هاريس؟

فاز دونالد ترامب في المناظرة التي جمعته بنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وذلك لأنه لم يكن يهاجم سياسات الديمقراطيين خلال ثلاث سنوات ونصف فقط، بل إن  آرائه وسياساته تجاه القضايا التي طرحت في المناقشة.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
دونالد ترامب

إن دونالد ترامب خلال المناظرة، لم يكن يدافع عن نفسه أمام هاريس فقط، بل كان يدافع عن نفسه أيضًا أمام مقدمي المناظرة الذين سهلوا المناظرة أمام هاريس لدرجة أنها كانت تجيب بأمور بسيطة عن سياساتها والمقدمون يمررون الإجابات ببساطة.

هل تعاملت قناة ABC news بشفافية خلال المناظرة؟

إن الشعب الأمريكي يدرك أن المنسقين في القناة كانوا ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ودعموا كامالا هاريس بصورة واضحة وقوية، بل إنهم حرصوا على التحقق من صحة تصريحات دونالد ترامب، والتشكيك بها على الرغم من علمهم أن ترامب لم يتفوه بكلمة خاطئة، وهو عكس ما قاموا به مع كامالا هاريس حيث لم يحاولوا التشكيك ولو للحظة في السياسات التي اتبعتها خلال فترة إدارتها أو تنوي إدارتها في المستقبل.

ترامب وهاريس

ومع ذلك، فإن بعض وسائل الإعلام الأمريكية وبعض أفراد الشعب الأمريكي يظنون أن كامالا هاريس فازت في تلك المناظرة بناءً على استطلاعات الآراء التي قالت إن هاريس لبت توقعات الأمريكيين، على عكس ترامب الذي لم يحقق تلك التوقعات.

هل تؤيد أو بعض أفراد الحزب قيام مناظرة ثانية بين المرشحين؟

 هناك البعض في الحزب وأنا شخصيًا نرى ضرورة تنظيم مناظرة ثانية، لأنه من المهم للشعب الأمريكي أن يستمع ويرى الاختلافات بين المرشحين، إلا أن الواضح للجميع أن المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس ستكون أيضًا المناظرة الأخيرة بينهما.

انفوجراف الجمهور

كيف يجب أن يروج ترامب لسياساته حتى يستقطب الأصوات لصالحه؟

يحتاج دونالد ترامب إلى التركيز على سياساته التي نجحت خلال توليه الرئيس ويعيد الترويج لها مرة أخرى، مع إيجاد أفكار وسياسات جديدة للولاية الثانية.

وعلى ترامب أن يركز أن السياسات المتعلقة بتأمين الحدود الجنوبية، ودعم القوانين الأمريكية وخفض التضخم والغذاء وتكاليف المعيشة اليومية بصورة معقولة، وتوفير الغاز والإسكان بأسعار معقولة.

دونالد ترامب - أرشيفية
دونالد ترامب

وعلى الصعيد الخارجي يحتاج دونالد ترامب إلى إظهار كيف تسببت سياساته في تحقيق السلام في غالبية أنحاء العالم، على عكس سياسات هاريس وبايدن التي جلبت للعالم الحروب والصراعات.

كيف سيتمكن ترامب من وقف الصراع في الشرق الأوسط، وهل سينجح؟

بالتأكيد سينجح دونالد ترامب في وقف الصراع الجاري في الشرق الأوسط، لأنه يعرف كلمة السر وهي إيران، حيث سيعمل على كبح جماحها وتقييد مكاسبها المالية.

روب أرليت

سياسات بايدن وهاريس التي كانت تفتقر بصورة واضحة للقيادة أدت إلى تمكين إيران التي دعمت ومولت ودافعت عن وكلاء لها في المنطقة تسببوا في إشعال الصراع.

وسيعمل ترامب من خلال مهارته العالية في التفاوض وقوته في القيادة على عكس هاريس الضعيفة، على إحلال السلام والأمن مرة أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

ما هي آلية ترامب لاستعادة العلاقات مع الصين وروسيا مرة أخرى، كما روج في المناظرة؟

سيعمل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، حال فوزه في الانتخابات الأمريكية المقبلة، على استعادة العلاقات مع بكين وموسكو، من خلال صد تحركاتهم ومحاسبتهم على أفعالهم، حيث سيتواصل معهم بوضوح وصورة مباشرة ويضع القواعد وفي حال رفضوا الامتثال لها فسيتخذ العقوبات ضدهم، الأمر كله متعلق بالقيادة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search