الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولايات المتحدة تقدم مقترحًا جديدًا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر

وزير الخارجية الأمريكية

وزير الخارجية الأمريكية

مارسيل أيمن

A A

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة مازالت تتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية خلال بيان لها اليوم الاثنين، على أن الولايات المتحدة أوضحت مرارًا أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الوحيد لعودة الاستقرار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مشيرة إلى أنها تسعى لوقف إطلاق نار يوقف الدمار والقتل اليومي في غزة

 مساعى أمريكية لاتفاق جديد للهدنة في غزة يؤدي إلى اتفاق

وأوضحت الخارجية الأمريكية خلال البيان، أنها ستقدم مقترحًا جديدًا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر، لافتة إلى أن واشنطن تسعى للتأكد من أن المقترح الجديد للهدنة في غزة سيؤدي إلى اتفاق نهائي. 

وفي سياق متصل، أضافت وزارة الخارجية أنها تحاول التنسيق مع إسرائيل ووكالات الإغاثة للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بالإضافة إلى أنها تعمل مع وكالات الأمم المتحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في قطاع غزة. 

عقوبات على 5 أفراد لدورهم في توزيع تكنولوجيا برامج التجسس

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع أي شخص أو كيان يسيء التعامل مع التكنولوجيا التي تقوض الأمن القومي للأمريكيين وأمن حلفاءها، أو استخدامها في انتهاكات لحقوق الإنسان أو تقويض حرية التعبير.

وأشار «ميلر» خلال بيان عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن واشنطن فرضت اليوم عقوبات على 5 أفراد لدورهم في تطوير وتشغيل وتوزيع تكنولوجيا برامج التجسس التجارية Intellexa، وكيان واحد مرتبط بتحالف بغرض استهداف أمريكيين من بينهم مسؤولون حكوميون وأميركيون وصحفيون وخبراء سياسيون.

واشنطن تظل ثابتة في التزامها باستخدام كافة الأدوات المتاحة

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تظل ثابتة في التزامها باستخدام كافة الأدوات المتاحة لمكافحة إساءة استخدام تقنيات المراقبة المتطورة، وأن تلك العقوبات تستند إلى العقوبات التي اتخذت في مارس الماضي، من بين تدابير المساءلة الأخرى بما في ذلك ضوابط التصدير وقيود التأشيرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search