الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذروا، ظهور سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 الجديد في 15 دولة

فيروس كورونا ـأرشيفية

فيروس كورونا ـأرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تسببت جائحة كورونا  COVID-19 في فرض العديد من القيود الاجتماعية، مثل تعطل حركة المرور وإعلاق معظم المحلات التجارية والشركات خوفاً من تفاقم هذا الوباء، وقد تأثرت جميع الدول من هذا الوباء سواء من الناحية الاقتصادية أو الصحية أو الاجتماعية.

ومع اختفاء هذا المرض العام الماضي 2023، فقد نشرت صحيفة يورو نيوز بيان جديد حول ظهور سلالة جديدة من فيروس كوفيد 19 ـ الجديد في 15 دولة.

 وأطلق على هذه السلالة اسم XEC، وستكون اللقاحات ضدها متاحة في الفترة ما بين 3 أكتوبر و20 ديسمبر.

وقد تم الإبلاغ عن سلالة XEC في هولندا وإسبانيا والدنمارك وإسرائيل. ووفقًا للبيانات الحكومية، تم الإبلاغ عن 1,587 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في الأيام السبعة الماضية، بزيادة قدرها [link] عن الأسبوع السابق.
وأضافت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل 102 حالة وفاة تُعزى إلى كوفيد-19 حتى 30 أغسطس، ما يعني انخفاض بنسبة [link] في المائة عن الأسبوع السابق.

ما هي أعراض الفيروس الجديد؟
وفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يمكن أن تشمل أعراض كوفيد ما يلي:

ـ  ارتفاع درجة الحرارة.

ـ سعال مستمر.

ـ فقدان أو تغير في حاسة الشم أو حاسة التذوق.

ـ الشعور بالضيق في التنفس.

ـ الشعور بالتعب أو الإرهاق.

ـ الشعور بألم في الجسم مصاحب بالصداع.

ـ التهاب الحلق.

ـ انسداد أو سيلان الأنف.

ـ فقدان الشهية.

ـ الإسهال والشعور بالإعياء أو المرض.

ماذا يقول الخبراء عن فيروس كورونا المستجد؟
قالت الدكتورة إليزابيث هدسون، الرئيسة الإقليمية للأمراض المعدية في كايزر بيرماننت جنوب كاليفورنيا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: ”سيتعين علينا حقًا أن نراقب الفيروس الجديد لأن المعلومات الإجمالية عنه ليست كافية".

ولفت مدير معهد سكريبس للأبحاث الانتقالية في كاليفورنيا إريك توبول إلى أن فيروس XEC سيتسبب بارتفاع حاد في الإصابات في المستقبل.

وأضاف قائلاً: ”سيستغرق ذلك عدة أسابيع، أو بضعة أشهر، قبل أن يبدأ في إحداث موجة. من المؤكد أن الفيروس يتصدر المشهد، ولكن لا يزال أمامنا أشهر قبل أن يصل إلى مستويات عالية".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search