الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد جدري القرود، ليلى عبد اللطيف تحذر من الأسوأ: أشد خطورة من كورونا (فيديو)

 ليلى عبداللطيف

ليلى عبداللطيف

محمد النجار

A A

ارتبط اسم خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف بالأحداث الكبرى والكوارث العالمية، من خلال العديد من التوقعات.

وأصبحت تنبؤات ليلى عبد اللطيف محط اهتمام للكثيرين، سواء كان ذلك في مجال السياسة أو الاقتصاد أو الكوارث الطبيعية.

وخلال الأيام الماضية أثارت خبيرة الأبراج، جدلاً بسبب فيديو تحدثت فيه عن ظهور وباء “ جدري القرود”، في العديد من دول العالم، بالإضافة الي حدوث إصابات كتير في مختلف دول العالم جراء ظهور وباء جدري القرود

وتحدثت “ ليلي عبد اللطيف”، خلال فيديو في برنامج" ساعة الصفر"، مع الإعلامي، على ياسين، عبر فضائية “ الجديد "، عن وباء جديد أشد خطورة من كورونا، يسبب حكة في الجلد ويشبه الجدري يمكن أن يثير القلق، خاصة إذا كانت هناك حالات مشابهة أو مخاوف من تفشي أمراض مشابهة في الوقت الحالي.

ما هو جدري القرود 

"جدري القرود" هو مرض نادر نسبياً لكنه يمكن أن يكون خطيراً قد يتسبب في أعراض تشبه تلك التي تصاحب الأمراض الفيروسية الأخرى، مثل الحمى والطفح الجلدي. 

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ بسبب جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي جدري القرود كحالة طوارئ صحية عالمية في ضوء زيادة عدد الحالات وانتشار الفيروس إلى دول جديدة، وهذا الإعلان يأتي وسط تقارير عن إصابات بين الأطفال والبالغين، فضلاً عن ظهور سلالات جديدة من الفيروس قد تكون أكثر قابلية للانتشار.  

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ العامة بعد تفشي مرض جدري القرود، مشيرة إلى أنها المرة الأولى، التي يتم فيها اكتشاف هذا النوع من المرض خارج قارة إفريقيا.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، : نأمل في الحصول على الموارد الكافية لمواجهة مرض جدري القرود، ونشجع كل الدول لعمل اختبارات للمرض وفحص المصابين بشكل جيد.

 

لا يوجد علاج محدد لجدري القرود

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ، لم يتم تحديد علاج لجدري القرود في الوقت الحالي، لكننا نعمل على توفير بعض المضادات للوقاية منه، لافتًا إلى «يجب أن يكون هناك تنسيق دولي لمعرفة مواقع انتشار الجدري وكيفية تعامل الأنظمة الصحية معه».

أسباب انتشار مرض جدري القردة

وأشار المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إلى أن جدري القرود ينتشر بسبب الاتصال المباشر مع المصابين ويسبب أمراض الطفح الجلدي والحمى والصداع.

كما نوه إلى أنه يجب العمل على زيادة إنتاجية اللقاحات اللازمة بشأن مرض جدري القرود، مضيفًا أنه يوجد نوعان من جدري القرود انتشر أحدها في جميع أنحاء العالم، قائلًا: «يجب معرفة مواقع انتشار مرض جدري القرود لمنع تفشيه وتقليل حجم الإصابة به، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لمصابي هذ المرض، وتوفير الراحة لهم والتأكد من أنهم منعزلون عن الأشخاص الآخرين».
 

تحديد حالة إصابة جدري القرود «الإمبوكس»

وأعلنت وزارة الصحة في باكستان، اليوم الجمعة، تحديد حالة إصابة بفيروس جدري القرود «الإمبوكس»، ووجهت تحذيرًا بشأن الفيروس الجديد

جاء ذلك بعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي جدري القرود في الكونغو وأماكن أخرى في أفريقيا، مع تأكيد حالات إصابة بين الأطفال والبالغين في أكثر من 12 دولة، وانتشار سلالة جديدة من الفيروس بشكل مرعب .

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search