الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة واستشهاد 20 فلسطينيا خلال 24 ساعة

قطاع غزة

قطاع غزة

أحمد محمود

A A

تستمر بشكل يومي عمليات القصف الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط تزايد كبير في أعداد الضحايا سواء الشهداء أو المصابين، ليصل عدد الضحايا لعشرات الآلاف ما بين شهيد ومفقود وجريح في ظل اهتراء المنظومة الصحية في القطاع بفعل الاستهداف المباشر من جانب قوات الاحتلال  لها منذ بداية العدوان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,413 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا، و76 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام  فلسطينية، سقوط 10 شهداء و15 إصابة بقصف طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مشيرة إلى سقوط 6 شهداء بينهم طفلان وسيدة بقصف الاحتلال لمنزل عائلة "بصل" جنوب شرق مدينة غزة.

وأكدت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في  غزة، سقوط 10 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل  يعود لعائلة "القصاص" في مخيم 5 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل 

من جانبها اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا، جنوب الضفة الغربية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدة جيبات عسكرية داهمت مدينة الخليل، واقتحمت منزل الشهيد عبد القادر القواسمي وعبثت بمحتوياته، كما داهمت قوات الاحتلال برفقة مستعمرين خلة طه ببلدة دورا، بينما داهم جنود الاحتلال بلدة يطا وجابت جيبات عسكرية عدة شوارع وأحياء فيها.

وأكد الهلال الأحمر  الفلسطيني، أن طواقمه تتعامل مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين في منطقة المعرجات قرب اريحا وتم نقلهم للمستشفى، قبل أن يصدر بيان يتبعه أيضا ويعلن فيه أن طواقمه  حتى اللحظة تعاملت مع  7 اصابات اعتداء بالضرب على مدرسة المعرجات قرب اريحا وتم نقلهم للمستشفى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search