الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مكتبة الأحلام»، «الرياضة» تنظم ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب

مكتبة الأحلام

مكتبة الأحلام

أحمد كامل

A A

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ورشة تدريبية تحت عنوان "مكتبة الأحلام"، ضمن فعاليات الرحلة التثقيفية لسفراء المعرفة الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة، وذلك في محافظة أسوان.

وتهدف الورشة إلى تحفيز الشباب على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وأقيمت الورشة على متن باخرة عائمة في أسوان، حيث تم تعريف المشاركين بأهمية القراءة في توسيع مداركهم وزيادة وعيهم بالقضايا المعاصرة.

وتضمنت الورشة جلسات عملية تناولت كيفية اختيار الكتب، وطرق جذب الشباب إلى المكتبات العلمية، وتنظيم الوقت للقراءة، كما شملت أنشطة إبداعية مثل الكتابة والرسم والنقاشات الجماعية حول الكتب المفضلة، والتعرف على الركن المفضل لكل مشارك.

ويأتي تعاون وزارة الشباب والرياضة مع مؤسسة البحث العلمي في إطار دعم جهود تطوير مكتبات الأندية الثقافية في مراكز الشباب، وتوفير بيئة تشجع على التفكير النقدي والإبداع.

وأكد مدير المشروعات التربوية والجودة بالمؤسسة، أن الورشة لعبت دورًا مهمًا في فهم آراء وأفكار المشاركين حول تطوير المكتبات، حيث عبر المشاركون عن حماسهم الكبير تجاه مشروع "مكتبة الأحلام"، الذي أتاح لهم فرصة لاستكشاف عوالم جديدة عبر الكتب وتبادل الأفكار مع زملائهم.

وفي ختام الورشة، تم تسليط الضوء على دور الأندية الثقافية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في تنظيم مسابقات للإبداعات الأدبية والفنية، بما يعزز الإبداع والتفكير النقدي بين الشباب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search