الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ200 مليون دولار، أمريكي يصل لأبعد نقطة في الفضاء كأول صعود استكشافي حر (فيديو)

تفاصيل أول رحلة للفضاء الحر

تفاصيل أول رحلة للفضاء الحر

الزهراء علام

A A

في سابقة تعد الأولى من نوعها، حقق الملياردير الأمريكي “جاريد ايزاكمان” حلم الوصول إلى الفضاء، بعد أن ذهب في رحلة استكشافية، أطلق عليها “بولاريس دون”، والتي تعتبر حدث تاريخي يفتح آفاقا جديدة حول إمكانية السفر الحر للفضاء، فلم يعد الأمر حكرا على رواد الفضاء فقط.

نجح جاريد ايزاكمان، رئيس شركة "شيفت 4" المالية، من استكشاف كوكب الأرض في الفضاء، بعدما خرج من كبسولة فضائية “Dragon” تابعة لشركة SpaceX، كلف الملياردير الأمريكي رحلته الاستكشافية للفضاء مبلغ قدر بنحو 200 مليون دولار، ليتمكن من رؤية كوكب الأرض معلق في الفضاء الكوني.

طاقم أول رحلة تجول حر في الفضاء

غادرت  رحلة “بولاريس دون” كأول رحلة تجول واستكشاف في الفضاء لرواد غير تابعين لوكالات حكومية، حملت معها صاحب الـ41 عاما، ايزاكمان، والعضو السابق في القوات الجوية الأمريكية سكوت بوتيت، مهندستين من شركة "سبيس إكس" هما سارة غيليس وآنا مينون.

 

تفاصيل أول رحلة للملياردير الأمريكي للفضاء

غادر طاقم الرحلة من فلوريدا الثلاثاء ، بلغت مركبتهم دراغون، ارتفاعا يصل إلى 1400 كيلومتر في اليوم الأول، وهي أبعد نقطة وصل إليها أي طاقم منذ بعثات "أبولو" للقمر، أي قبل أكثر من نصف قرن مضى.

هبوط طاقم أول رحلة للفضاء الحر

نجح الطاقم في الهبوط بمركبتهم يوم الخميس، حيث تم إبطاء الكبسولة أثناء هبوطها بواسطة مظلات، وخرج منها كل من إيزاكمان، وغيليس لمدة 10 دقائق، التي كانت على ارتفاع 700 كيلومتر، أي أعلى بكثير من محطة الفضاء الدولية وتلسكوب هابل الفضائي، ووصلت مركبتهما الفضائية إلى ارتفاع بلغ 875 ميلاً.

طاقم أول رحلة تجول حر في الفضاء

كما تم اختبار بدلات الفضاء التي ارتدوها، وهي أول بدلة رسمية من شركة سبيس إكس والمخصصة للسير في الفضاء، حيث تأمل الشركة أن تطور من هذه البدلات وتنتج الملايين منها بهدف إرسال البشر إلى المريخ يوما ما.

بث كامل لرحلة الفضاء الخارجي

شهدت وسائل الإعلام والجمهور حول العالم لحظة تاريخية عندما تم بث كل تفاصيل الرحلة الاستكشافية مباشرة، من تجهز الكبسولة بتقنيات متقدمة لنقل الفيديو والصوت، مما منح المتابعين تجربة شبه حقيقية لما كان يختبره الملياردير أثناء تواجده في الفضاء، من إقلاع الكبسولة، مرورًا بالرحلة إلى الفضاء، وصولاً إلى اللحظة التي انفصل فيها عن الكبسولة.

ذكر الملياردير إيزاكمان، وهو يطالع كوكب الأرض في الرحلة التي بثت على الهواء مباشرة، قائلا: "في ديارنا، لدينا الكثير من العمل، لكن من هنا، تبدو الأرض كأنها عالم مثالي حقا".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search