الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يتفقد إنشاء مجتمع سكني على 1230 فدانًا بغرب الضبعة

منطقة غرب الضبعة

منطقة غرب الضبعة

منار عبد العظيم

A A

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال المرافق والطرق في الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في منطقة غرب الضبعة

وتشمل هذه الأراضي مساحة 1230 فدانًا، حيث رافقه في الجولة مسؤولو الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة في الساحل الشمالي الغربي، بالإضافة إلى المكتب الفني للوزير.

 منطقة غرب الضبعة

و وجه وزير الإسكان، بضرورة تقسيم نطاقات العمل لتنفيذ أعمال المرافق والطرق في منطقة غرب الضبعة، وذلك لتسريع إنجاز المشاريع بشكل متتابع.

وشدد على وضع جدول زمني مضغوط للمتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ، مع التأكيد على استيعاب أكبر قدر من التواجدات ضمن المخطط التنموي للمنطقة. 

وأمر بسرعة إنهاء حصر التواجدات الحالية، وضمان أخذها في الاعتبار ضمن المخطط، بالإضافة إلى تطوير عدد من النماذج المعمارية وتقديمها للأهالي المستحقين لقطع الأراضي السكنية البديلة، ويهدف هذا إلى توحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني وتحسين تنسيق المناطق السكنية.

وأشار الوزير، إلى أن الهدف الأساسي للدولة المصرية من تطوير منطقة غرب الضبعة هو إنشاء مجتمع عمراني متكامل يضم كافة المرافق الضرورية لاستيعاب سكان منطقة غرب الضبعة البحرية والقبلية.

ويشمل المشروع توفير مناطق خدمية للسكان، فضلاً عن مناطق استثمارية إقليمية تطل على الطريق الساحلي، مما يساهم في توفير فرص العمل والخدمات المختلفة لأهالي المنطقة ويعزز من مستوى معيشتهم.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search