الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تكليفات من الإسكان بشأن تطوير المهارات التقنية والإدارية للعاملين بمياة الشرب

دكتور سيد إسماعيل -نائب وزير الاإسكان

دكتور سيد إسماعيل -نائب وزير الاإسكان

منار عبد العظيم

A A

 شهد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي، الذي يهدف إلى رفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي في صعيد مصر.

تطوير المهارات التقنية والإدارية للعاملين

وأُقيم الحفل، بمناسبة إتمام البرنامج التدريبي الذي استهدف تطوير المهارات التقنية والإدارية للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية بصعيد مصر، وبالتحديد في محافظات الأقصر، قنا، أسوان، وبني سويف.

في كلمته خلال الحفل، قدم الدكتور سيد إسماعيل الشكر لجميع المشاركين في البرنامج، مشيراً إلى أهمية تطبيق المعارف والمفاهيم التي تم تعلمها في الدورة التدريبية.

 وأوصى المتدربين، بضرورة نقل هذه الخبرات إلى زملائهم في العمل لنشر المعرفة المتطورة في القطاع، مؤكداً أن التدريب والتعلم المستمر يعدان أساساً لتطور الأداء وتحسين إدارة المشروعات.

 وأضاف أن الهدف هو تغيير الفكر نحو إدارة الحلول بدلاً من إدارة المشكلات، مما يعزز الاستفادة من المشروعات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

و سلط نائب وزير الإسكان الضوء على الجهود المشتركة بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الإفريقي في ضمان نجاح البرنامج التدريبي، معبراً عن أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتنمية الكوادر الشابة، خاصة في ظل مستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية في صعيد مصر.

من جانبه، أشار الدكتور لطفي جعفر، عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى أهمية الاستفادة القصوى من نتائج البرنامج التدريبي في مجالات إدارة العقود وإدارة مشروعات التشييد والبناء، مؤكداً على ضرورة استمرار تطبيق المعرفة التي تم اكتسابها خلال فترة التدريب.

بدوره، أشاد السيد عبد الرحمن دياو، المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، بالأثر الإيجابي للتدريب على أداء المتدربين، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل وزارة الإسكان ومتابعة إدارة المشروعات في الوزارة. 

كما أشاد بالموقف التنفيذي لمستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل في محافظة الأقصر، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة ووحدة إدارة المشروعات لتحقيق أهداف البرنامج بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر ومقاولي التنفيذ.

في نهاية الحفل، قام الدكتور سيد إسماعيل والمدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي بتسليم شهادات التخرج إلى 40 متدرباً من خريجي البرنامج التدريبي، بحضور رؤساء الشركات وممثلي وحدة إدارة المشروعات في الوزارة، بالإضافة إلى عميد كلية العلوم والهندسة، والدكتور سامر عز الدين، أستاذ هندسة الإنشاءات، والدكتور حسام قباني، مدير تنفيذي بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search