الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرت 5 أيام، القصة الكاملة لرحلة المليادير الأمريكي إيزاكمان الفضائية

الفضاء -أرشيفية

الفضاء -أرشيفية

أحمد محمود

A A

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية، الضوء على عودة رائد الفضاء الملياردير الأمريكي جاريد إيزاكمان إلى الأرض مع طاقمه اليوم الأحد، منهيًا رحلة استمرت خمسة أيام رفعتهم إلى أعلى ارتفاع سافر إليه رائد فضاء في وكالة ناسا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن كبسولة سبيس إكس هبطت في خليج المكسيك بالقرب من منطقة دراي تورتوجاس بولاية فلوريدا في ظلام ما قبل الفجر، وعلى متنها رائد الأعمال التكنولوجي جاريد إيزاكمان، ومهندسين اثنين من سبيس إكس ، وطيار سابق في سلاح الجو الأمريكي من طراز ثندربيرد.

وقالت الصحيفة إن رواد الفضاء تمكنوا من القيام بأول عملية سير خاصة في الفضاء أثناء الدوران على ارتفاع 740 كيلومترًا فوق الأرض، وهو ارتفاع أعلى من محطة الفضاء الدولية وتلسكوب هابل الفضائي، ووصلت مركبتهما الفضائية إلى ارتفاع ذروة بلغ 875 ميلاً بعد إطلاقها يوم الثلاثاء.

وأصبح إيزاكمان الشخص رقم 264 الذي يقوم بالسير في الفضاء منذ أن قام الاتحاد السوفييتي السابق بأول عملية سير في الفضاء عام 1965، وأصبحت سارة جيليس من سبيس إكس الشخص رقم 265، وحتى الآن، كانت جميع عمليات السير في الفضاء تتم بواسطة رواد فضاء محترفين، فيما  قال  إيزاكمان عبر الراديو " لقد أنجزنا المهمة"، بينما كانت الكبسولة تطفو في الماء، في انتظار فريق الانتشال.

 

عملية السير التجارية في الفضاء

وأوضحت الصحيفة، أنه خلال عملية السير التجارية في الفضاء، ظلت فتحة كبسولة دراجون مفتوحة لمدة نصف ساعة فقط. وظهر إيزاكمان حتى خصره فقط لاختبار بدلة الفضاء الجديدة الخاصة بشركة سبيس إكس لفترة وجيزة، تلته جيليس، التي كانت تصل إلى ركبتيها وهي تثني ذراعيها وساقيها لعدة دقائق. كما قدمت جيليس، عازفة الكمان المدربة بشكل كلاسيكي، عرضًا في المدار في وقت سابق من الأسبوع.

استغرقت عملية السير في الفضاء أقل من ساعتين، وهي مدة أقصر بكثير من تلك التي استغرقتها عملية السير في محطة الفضاء الدولية. وكان معظم هذا الوقت مطلوبًا لخفض الضغط داخل الكبسولة بالكامل ثم استعادة الهواء في المقصورة. حتى آنا مينون وسكوت "كيد" بوتيت من سبيس إكس، اللذان ظلا مقيدين، ارتديا بدلات فضاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search