الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«من أين لك هذا»، الصحافة البريطانية تطارد رئيس الوزراء بسبب هدايا زوجته

رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر

رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر

أحمد محمود

A A

هاجمت الصحف البريطانية، رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر، بسبب انتهاك القواعد البرلمانية بشأن هدايا زوجته، 

وقالت صحيفة الجارديان، أن الهدايا المقدمة إلى فيكتوريا ستارمر، لم يتم الإعلان عنها في البداية في سجل مصالح النواب ، حيث توجه ستارمر إلى السلطات البرلمانية يوم الثلاثاء لتقديم إعلان متأخر بعد ما حصل على نصيحة بشأن ما يجب تسجيله.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التبرعات غطت تكلفة المتسوق الشخصي والملابس والتعديلات للسيدة ستارمر قبل وبعد فوز حزب العمال في الانتخابات في يوليو الماضي فيما يتعين على أعضاء البرلمان تسجيل الهدايا والتبرعات خلال 28 يومًا.

وطالب المحافظون بإجراء تحقيق كامل في روابط عائلة ستارمرز مع أحد اللوردات، الذي تبرع بمبلغ 500 ألف جنيه إسترليني لحزب العمال منذ عام 2020.

من جانبه قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء: "لقد طلبنا المشورة من السلطات بشأن تولينا المنصب، لقد اعتقدنا أننا امتثلنا، ومع ذلك، بعد مزيد من الاستجواب هذا الشهر، أعلنا عن المزيد من العناصر."

وينص دليل قواعد مجلس العموم على أن أعضاء البرلمان يجب أن يسجلوا أي فائدة تُمنح لأي طرف سواء كانت مصحوبة بفائدة له أو لها أم لا، إذا كان العضو على علم، أو من المتوقع بشكل معقول أن يكون على علم، بالفائدة وأنها مُنحت بسبب عضويته في المجلس أو الأنشطة البرلمانية أو السياسية .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search