الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توجيهات من الإسكان بشأن مشروعات الحزام الأخضر و«سكن لكل المصريين» بأكتوبر

منطقة الحزام الأخضر

منطقة الحزام الأخضر

منار عبد العظيم

A A

تفقد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، المشروعات الجاري تنفيذها في منطقة الحزام الأخضر والمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

تنمية مدينة 6 أكتوبر

وتهدف زيارة رئيس الجهاز، إلى متابعة تقدم العمل وضمان الالتزام بالخطط الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، وقد رافقه خلال الجولة مسؤولو الجهاز والمشروعات المعنية. 

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لمتابعة وتطوير الأعمال التنموية المستمرة داخل المدينة.

 

منطقة الحزام الأخضر

وفي بداية الجولة، تم استعراض حالة مشروعات البنية التحتية في منطقة الحزام الأخضر، والتي تشمل تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير الطرق، وإنشاء الحدائق العامة.

وتفقد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أعمال التشجير والزراعة الجارية في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتوفير بيئة صحية ومريحة للسكان.

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن منطقة الحزام الأخضر مقسمة إلى ثلاث مناطق رئيسية:

- المنطقة الأولى تمتد من حوض 1 إلى حوض 16، بمساحة حوالي 4500 فدان، وتضم شبكات مرافق بإجمالي طول 236 كيلومتراً، تشمل شبكات مياه، ري، صرف صحي، وصرف مياه الأمطار، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بطول حوالي 85 كيلومتراً، و5 محطات رفع صرف صحي.
- المنطقة الثانية تمتد من حوض 16 إلى حوض 24، بمساحة حوالي 2200 فدان، مع شبكات مرافق بطول إجمالي 138 كيلومتراً تشمل شبكات مياه، ري، وصرف صحي، وشبكة طرق رئيسية وفرعية بطول حوالي 30 كيلومتراً.

- المنطقة الثالثة تمتد من حوض 25 إلى حوض 49، بمساحة حوالي 3500 فدان.

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد موقع سكن لكل المصريين

وبعد ذلك، تفقد المهندس محمد مصطفى، موقع المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في محور الإسكان المتوسط، والذي يُقام على مساحة 92 فدانًا ويقع في الفاصل السكني الصناعي عند تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي. يشمل المشروع 134 عمارة سكنية تحتوي على 3216 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و110 و120 مترًا مربعًا.

وتفقد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، موقع مبادرة "سكن لكل المصريين" في محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تابع أعمال تنفيذ 85 عمارة سكنية تحتوي على 2040 وحدة كاملة التشطيب بمساحة 150 مترًا مربعًا في المتوسط.

وأكد المهندس محمد مصطفى، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروعات، مشددًا على أن أي تأخير غير مبرر سيواجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام جميع الأطراف المعنية. وأشاد بالتعاون الوثيق بين جهاز المدينة والشركات المنفذة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.

وشدد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، على أن الزيارات الميدانية الدوريّة ستستمر كجزء من المتابعة المستمرة للأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات واستكمال المشروعات في منطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين" وتحقيق رؤية شاملة لتطوير مدينة 6 أكتوبر.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search