الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وصول 7 آلاف سائح، انتعاشة كبيرة في السياحة بالبحر الأحمر

مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليين

مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليين

تقى محمود

A A

سجلت مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليين، أعلى معدل وصول خلال الأسبوع الجاري، حيث استقبل المطاران حتى أمس السبت 14 سبتمبر حوالي 26 ألف سائح على متن 128 رحلة طيران، وكان غالبيتها قادم من دول أوروبية مثلد إنجلترا، ألمانيا، روسيا، بلجيكا، وهولندا.

وتشهد مدن البحر الأحمر السياحية، وفي مقدمتها الغردقة ومرسى علم، استقبال أعداد كبيرة من السياح القادمين من مختلف المطارات الدولية، حيث سجلت المنتجعات والفنادق السياحية أعدادًا كبيرة من السائحين مصحوبًا بانتعاش ملحوظ في حركة السياحة خلال الأيام الأخيرة.

مرسى علم الدولي يستقبل  153 رحلة سياحية

ووصل مطار مرسى علم الدولي ما يقرب من 7 آلاف سائح عبر 38 رحلة طيران دولية، وهو يعد أكبر عدد من الرحلات التي استقبلها المطار خلال الأسبوع، حيث من المقرر أن يستقبل المطار إجمالي 153 رحلة حتى نهاية الأسبوع.

وفي حين استقبل مطار الغردقة النصيب الأكبر من السياح بدوره، حيث وصل المطار ما يقرب من 90 رحلة طيران، على متنها حوالي 19 ألف سائح من جنسيات مختلفة، مما يعكس مدى تزايد الإقبال السياحي على المدينة.

انتعاش الإشغالات في فنادق البحر الأحمر

وعلى غراره، أكد إيهاب شكري، عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن هناك انتعاشاً ملحوظاً في حركة السياحة بفنادق الغردقة ومرسى علم.

وشدد شكري، على أن نسبة الإشغال السياحي في فنادق البحر الأحمر وخاصة الغردقة، كسرت حاجز الـ90% خلال فترات الموسم السياحي الصيفي.

وتابع عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، هذا الانتعاش يعكس عودة قوية للسياحة في المنطقة، ويعزز الآمال بموسم سياحي ناجح يستمر خلال الفترة المقبلة.

توقعات بزيادة نسبة السياحة في مصر

وشهد الساحل الشمالي الغربي هذا العام إقبالًا كبيرًا لتوافد السياح من 104 جنسيات مختلفة، وهذا ما أعلنه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في اجتماعه بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

زيادة نسب الإقبال والإشغال في الأعوام المقبلة

وقال المهندس شريف الشربيني، إنه من المتوقع زيادة نسب الإقبال والإشغال في الأعوام المقبلة كمًا وكيفًا، وهذا ما يتطلب سرعة إنجاز الوحدات والغرف الفندقية ضمن مشروعات التنمية السياحية، وزيادة عوامل الجذب في الجزء الجنوبي من الطريق الدولي الساحلي، لتنفيذ المزيد من الوحدات والغرف الفندقية، لاستيعاب حجم السياح المتوقع خلال الأعوام المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال الكبير جاء نتيجة للمشروعات التنموية التي بدأ تنفيذها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

7 مليون سائح بنهاية النصف الثاني من 2024

وفي سياق متصل، قال الدكتور مجدي صادق، الخبير السياحي، إن معدلات السياحة التي شهدتها مصر في الستة أشهر الأولى من 2024 مبشرة، فقد زار مصر بنهاية يونيو هذا العام 7 مليون سائح، وهذا رقم ليس بقليل مقارنة بما تمر به المنطقة المحيطة من أحداث ساخنة وتقلبات جيوسياسية كبيرة.

وأضاف صادق، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أننا على موعد مع 7 مليون سائح آخر بنهاية العام الحالي 2024، إذا شهدت المنطقة مزيد من الاستقرار والهدوء في الأحداث مع محاولات الدولة المصرية الجاهدة في جذب مزيد من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search