الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صاروخ يمني يضرب تل أبيب ويجبر 2 مليون إسرائيلي على دخول الملاجئ «فيديو»

صاروخ يضرب تل أبيب

صاروخ يضرب تل أبيب

وداد العربي

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، أن صاروخًا من نوع «أرض-أرض» أُطلق من اليمن، تمكن من اجتياز أنظمة الرادار المختلفة وسقط في منطقة «غوش دان» في وسط تل أبيب

وعلى هذا الصعيد، قالت صحيفة «حدشوت بزمان»: «دخل أكثر من 2,365,000 إسرائيلي إلى الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد».

وأفادت مصادر خاصة بالاحتلال الإسرائيلي، بأن العديد من الصواريخ الاعتراضية أُطلقت على الصاروخ، لكنها فشلت في اعتراضه، ما أدى إلى حالة من الذعر بين المستعمرين اليهود.

فشل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية

ووفقًا لموقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي، تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ الاعتراضية من منظومات الدفاع الجوي «الحيتس» و«مقلاع داود» لمحاولة التصدي للصاروخ، لكنها فشلت جميعها في تحقيق الهدف. 

وأكدت التحقيقات الأولية لسلاح الجو الإسرائيلي، أن الصواريخ الاعتراضية لم تتمكن من إسقاط الصاروخ، الذي استمر في مساره حتى سقط في منطقة مفتوحة بشرق تل أبيب.

حالة من الذعر والانفجارات في تل أبيب 

تسبب الصاروخ اليمني في إطلاق صافرات الإنذار في نحو 20 مستعمرة وبلدة يسكنهم جمهور الاحتلال، مما أدى إلى حالة من الهلع والخوف بين الإسرائيليين. 

وتداول المستعمرون مشاهد لاشتعال النيران في موقع سقوط الصاروخ، وأفادت تقارير الإسعاف في كيان الاحتلال، بأن 9 مستعمرين أصيبوا أثناء محاولتهم الهروب إلى الملاجئ.

ردود فعل الجيش الإسرائيلي والخبراء الأمنيون

قال رئيس الأركان السابق للجيش الإسرائيلي، جادي آيزنكوت، إن هذا الهجوم يعكس «تغيرًا دراماتيكيًا في الواقع الأمني»، مؤكدًا أن منظومات الدفاع الجوي متعددة الطبقات قد فشلت في اعتراض الصاروخ. 

وأشار الخبير الأمني يوسي ميلمان الإسرائيلي، إلى أن الصاروخ اليمني تمكن من اختراق جميع الدفاعات الجوية الإسرائيلية رغم رحلة استغرقت نحو عشرين دقيقة.

التصعيد في اليمن وردود الفعل

وفي شهر يوليو الماضي، كانت قوات الحوثيين قد أطلقت طائرة مسيرة على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين. 

وعلى إثر ذلك، شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين.

تداعيات الهجوم وتوجهات مستقبلية  

يأتي الاختراق الأخير لصاروخ يمني في وقت حساس، حيث يبرز تزايد التهديدات الأمنية المحيطة بإسرائيل. 

وفي ظل فشل الدفاعات الجوية في التعامل مع الصواريخ البعيدة المدى، يتوقع المحللون تصعيدًا في العمليات العسكرية والاستراتيجية لمواجهة هذه التحديات المتزايدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search