الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات تجتاح تل أبيب مطالبة بإبرام صفقة تبادل

المتظاهرون الآن في تل أبيب

المتظاهرون الآن في تل أبيب

أسامة الحسيني

A A

قالت صحيفة هارتس الإسرائيلية، اليوم السبت، إن عشرات الآلاف يتظاهرون الآن في تل أبيب والقدس وحيفا وقيساريا وكريات جات ومدن أخرى، مطالبين بإبرام صفقة تبادل فورا ويهتفون "نريدهم أحياء أحياء أحياء"

وعلى صعيد أخر، أشارت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي،  إن المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو ويوآف جالانت وزير الحرب، هذا الأسبوع.

ومن جانبه، قال بيني جانتس، عضو مجلس الحرب السابق، لقد حان الوقت لاستخدام القوة مع حزب الله وإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم.

جالانت يؤكد على جاهزية الجيش للتصعيد مع لبنان

وأوضحت أن جالانت أكد على جاهزية الجيش للتصعيد مع لبنان في ظل ما يعنيه ذلك من إضرار بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين، مشيراً إلى أن نتنياهو أكد بمشاورات عقدت الخميس أن توسيع التصعيد مع لبنان لن يضر بالضغط العسكري بغزة.

وأشارت إلى أن زعيم المعارضة في الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد سوف يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض والحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وجود خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

وأكدت على وجود خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان، مشيرة إلى أن  المجلس الوزاري السياسي الأمني يبحث الإثنين الأوضاع في الجبهة الشمالية.

فيما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، باستهداف غارات إسرائيلية جوية عنيفة لمواقع بالهرمل شرقي لبنان، مضيفة: «سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات شيحين والطيبة وكفركلا وعيترون والصرفند جنوبي لبنان.

بيانات هجاري تحرج الجيش

وكانت قد نقلت وسائل إعلام الاحتلال عن عضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست عميت هاليفي، قوله بأن بيانات دانيال هجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، تحرج الجيش والأخطر أنها تضلل الجمهور والحكومة.

وأضاف: الجيش لم يهزم أي كتيبة أو حتى فصيل لحماس في رفح الفلسطينية، وكل جندي يدخل خان يونس أو حي الزيتون أكثر من مرة يدرك أنه لم يُحسم شيء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search