الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد عزت العلايلي، كواليس مشاركته بفيلم «الطريق إلى إيلات»

عزت العلايلي

عزت العلايلي

لينا غالي

A A

بالتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان عزت العلايلي الذي كان في مثل هذا اليوم في 15 سبتمبر 1934، نلقي الضوء على أحد أهم الأعمال الفنية التي شارك فيها وهو واحد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، فيلم «الطريق إلى إيلات».

تحدث عزت العلايلي، في تصريحات سابقة، عن كواليس فيلم «الطريق إلى إيلات»، الذي شعر بأنه قائد للعملية بصورة حقيقية، مضيفا أن أبطال العملية الحقيقية كانوا متواجدين بالكواليس».


وتابع: «أن تم تصوير الفيلم في 8 شهور، وفى درجة حرارة عالية، مشيرا إلى أن ذلك لم يقف حائلاً أمام تقديم أفضل ما لديهم لتقديم عمل يوثق إنجازات الجيش المصري».

فيلم «الطريق إلى إيلات»

وفي نفس السياق، شارك العديد من نجوم الفن في  فيلم «الطريق إلى إيلات» الذي عرض عام 1994، وكان على رأسهم: «عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، مادلين طبر، صلاح ذو الفقار، محمد سعد، ومحمد الدفراوي، وعبد الله محمود، ومحمد سعد، وعلاء مرسي، وناصر سيف، ومحمد عبد الجواد».

أعمال عزت العلايلي

وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية أبرزها: «الطريق إلى إيلات، بين القصرين، المواطن المصري، الأرض، الاختيار، ليلة عسل، التوت والنبوت، الطوق والأسورة، علي من نطلق الرصاص، بئر الخيانة، زائر الفجر، الإنس والجن».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search