الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد أبو ضحكة جنان، تعرف على أول أجر لـ إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

لينا غالي

A A

يصادف اليوم الأحد 15 سبتمبر، ذكرى ميلاد أشهر منولجست عرفته مصر حتى الآن، وهو الفنان إسماعيل ياسين، الذي تألق في الأدوار الكوميدية باحترافية بعد مسيرة فنية حافلة لأكثر من 30 عاما.

كان إسماعيل ياسين، يحب التمثيل والغناء منذ صغره، فكان يحاول دائما الانضمام إلى عدد من الفرق ولكن باءت محاولاته بالفشل.

واقترح عليه الجميع أن يعمل مونولوجست، ويبتعد عن الغناء، وبالفعل اتجه إسماعيل ياسين، للعمل كمونولوجت، وتألق بتقديمها على مدار عشر سنوات منذ عام  1935.

أول أجر لـ إسماعيل ياسين 

وتقاضى أبو ضحكة جنان أول أجر كمونولوجيست 4 جنيهات عن المونولوج الواحد وكان شاملا أجر التأليف والتلحين، يتقاسمها مع أبو السعود الإبيارى الذى ألف له معظم منولوجاته.

ونجح إسماعيل ياسين، أن يرسم البسمة على وجوه جمهوره في مصر والوطن العربي، وأصبح نجم شباك فى السينما المصرية بالعديد من الأفلام السينمائية الخالدة.

أعمال إسماعيل ياسين 

وشارك الفنان إسماعيل ياسين، في العديد من الأفلام التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن، منها: «العتبة الخضرا، المليونير، إسماعيل ياسين في الأسطول، عفريته إسماعيل يس، إسماعيل يس في البوليس، حماتي ملاك، ابن حميد، عفريته إسماعيل يس، الأنسة حنفي، الفانوس السحري، إسماعيل يس في الجيش» وغيرها من الأعمال الفنية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search