الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المهندس محمد رزق: نحتاج للتخلص من الإجراءات الروتينية المعطلة للتوسع في تصدير العقار

محمد رزق رئيس مجلس إدارة شركة إعمار رزق جروب

محمد رزق رئيس مجلس إدارة شركة إعمار رزق جروب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المهندس محمد رزق رئيس شركة إعمار رزق جروب، إن الشركة طموحة وتعمل خلال الفترة المقبلة على توسيع نشاطها في التطوير العقاري للتواجد في منطقة الساحل الشمالي.

 

مقترحات لزيادة الاستثمار العقاري في مصر

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إعمار رزق جروب في حواره مع عمرو أديب عبر برنامج الحكاية، أن مصر بها مليارات الدولارات من العقارات كاملة الصنع والقائمة بالفعل، مضيفًا، أنه لا يعلم لماذا لا تستفيد مصر من الثروة العقارية، من خلال الانخراط بصورة أكبر في سوق تصدير العقار، الذي يبلغ تيرليونات الدولارات، بينما حصة مصر تبلغ حوالي 10 مليارات دولار فقط.

وتابع رزق، أن المستثمر الأوروبي الذي يريد شراء عقار خارج بلاده، يلجأ للشراء في تركيا أو قبرص أو اليونان، بينما لا يلجأ لمصر على الرغم من أن مصر بها شواطئ أفضل بكثير وجو أكثر دفئًا من مناطق قبرص وتركيا واليونان.

وأضاف محمد رزق، أنه في حالة تعديل بعض الأمور وبعض الإجراءات التي قد تقلل من استقطاب المستثمر الأجنبي لشراء العقار في مصر، مثل عملية التسجيل في الشهر العقاري التي انتهت منذ سنوات، واللجوء بدلًا منها إلى رقمنة العقارات مما يخفف من الإجراءات التي قد تعيق شراء العقارات من قبل المستثمرين الأجانب، الذين ينهون إجراءات شراء العقارات في السوق العالمية في أقل من 24 ساعة.

نحتاج إلى منصة تقوم بدور الوسيط بين المستثمر والوسيط العقاري

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة إعمار رزق جروب: “نحتاج إلى منصات مثل منصة وافي في المملكة العربية السعودية التي تقوم بدور الوسيط بين المستثمر وبين الوسيط العقاري”، مضيفًا، أن تلك المنصة تضمن عملية الشراء بين المستثمر والمطور، وتعطي تفاصيل عن العقار وعن المطور العقاري مثل تاريخ الإنشاء والبدء ومراحل العمل التي قام بها خلال إنشاء العقار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search