الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التهديد النووي الروسي يفرض نفسه على لقاء بايدن وستارمر (تفاصيل)

بايدن

بايدن

أحمد محمود

A A

فرضت التهديدات الروسية بإمكانية استخدام  السلاح النووي ضد أوكرانيا، نفسها على لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء بريطانيا ستارمر، بعدما لوّح الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف بالسلاح النووي رداً على استخدام أوكرانيا صواريخ غربية بعيدة المدى وتوغلها في منطقة كورسك الروسية، قائلا "للصبر حدود".

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن كير ستارمر وجو بايدن ناقشا في العاصمة الأمريكية واشنطن، السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ بعيدة المدى من الغرب على روسيا، بينما امتنعا عن الإعلان الرسمي، حيث يأتي هذا بعدما هدد فلاديمير بوتين بأن ذلك سيعني انضمام الناتو إلى الحرب. 

 وقال رئيس الوزراء البريطاني، إنه أجرى "مناقشة واسعة النطاق حول الاستراتيجية" مع الرئيس الأمريكي لكنها لم تكن مجرد اجتماع حول "قدرة معينة".

لقاء بايدن وستارمر في واشنطن

وقال مسؤولون بحسب الصحيفة البريطانية، إن ستارمر سيضغط على بايدن لدعم خطته للسماح باستخدام طائرة ستورم شادو البريطانية لشن هجمات داخل روسيا، فيما أكد رئيس الوزراء البريطاني أنه وبايدن سيناقشان الخطة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الأسبوع التالي مع مجموعة أوسع من الأفراد.

ورفض بايدن تهديدات فلاديمير بوتين ، قائلاً إنه لا يقبل أن استخدام أوكرانيا لصواريخ ستورم شادو ضد روسيا من شأنه أن يؤدي إلى دخول حلف شمال الأطلسي في حرب مع موسكو، بحسب ما أفاد دان صباغ في واشنطن، متابعا: "لا أفكر كثيرًا في فلاديمير بوتين".

كما رفض جو بايدن التهديدات العنيفة التي أطلقها فلاديمير بوتن أثناء لقاء الرئيس الأمريكي برئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض.

من جانبه، قال زيلينسكي إن التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الحدودية الروسية أسفر عن النتيجة المرجوة المتمثلة في إبطاء تقدم موسكو على جبهة أخرى في شرق أوكرانيا. 

وقال الرئيس الأوكراني، إن الهجوم المضاد الروسي في كورسك لم يسفر عن نجاحات كبيرة وهو ما يتناقض مع روايات فلاديمير بوتين عن التقدم الروسي على الجبهتين.

بدورها، قالت وزارة الدفاع في رومانيا إنها بدأت تدريب أول مجموعة من طياري مقاتلات إف-16 الأوكرانية هذا الأسبوع، وقال متحدث باسم الوزارة إن الطيارين الأربعة الأوائل بدأوا "تدريبهم النظري"، على أن يتبع ذلك تدريب عملي "بحلول نهاية العام".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search