الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام الاحتلال يفتح النار على نتنياهو «يروج لعشرات الأكاذيب لإفشال أي صفقة»

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال- أرشيفية

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال- أرشيفية

وداد العربي

A A

فتحت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي النار على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد ترويجه لعشرات الأكاذيب تبريرًا لاستمرار السيطرة على محور فيلادلفيا ومعبر رفح. 

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن العملية البرية في رفح الفلسطينية قد انتهت، ولا يتبقى سوى القرار السياسي للانسحاب، سواء عبر صفقة تبادل أو بدونها.

 

انقسامات داخل قيادة الاحتلال الإسرائيلية

وتشهد حكومة الاحتلال الإسرائيلي انقسامات حادة في الفترة الحالية، حيث يقف نتنياهو في موقف معارض لاتفاق وقف إطلاق النار، بينما يحذر وزير الدفاع يوآف جالانت وقادة الجيش، مثل بيني جانتس وجادي إيزنكوت، من التدهور إلى حرب متعددة الجبهات. 

ويعتبر هؤلاء القادة أن استمرار الحرب في غزة يعوق استعادة المحتجزين ويضع كيان الاحتلال الإسرائيلي في خطر وهو ما يتعارض بشكل صريح مع خطه نتنياهو البقاء في فيلادلفيا دون أي مبرر، وفقاً لما أكدته «يديعوت أحرنوت».

نتنياهو يخوض حربًا ضد الجيش الإسرائيلي نفسه

وفي السياق ذاته، هاجم المراسل العسكري ألون بن دافيد في صحيفة «معاريف» بنيامين نتنياهو مشيرًا إلى أنه لا يقاتل ضد حماس أو حزب الله، قائلًا، «ما كان مجرد شعور غامض تحول إلى سياسة معلنة، نتنياهو لا يقاتل ضد حماس أو حزب الله، بل يقف وحيدًا أمام قادة الجيش».

وأشار المراسل العسكري إلى انه مع تزايد التحديات الأمنية في الشمال، ينتقد المسؤولون العسكريون تجاهل نتنياهو للمخاطر المتزايدة على الجبهة الشمالية لصالح استمرار العمليات في غزة.

 

التصعيد في الشمال والضفة الغربية

وفي سياق متصل، استمر المراسل العسكري في هجومه على بنيامين نتنياهو مفندًا كذبة واحدة تلو الأخرى، حيث قال، «ما العجب في أن نتنياهو ليس لديه وقت فراغ للتعامل مع الشمال المشتعل؟ وهو منشغل بالحرب ضد العدو الأخطر: الجيش الإسرائيلي».

وبالفعل يتصاعد التوتر في الشمال الفلسطيني المحتل مع حزب الله، حيث توسع حزب الله المنطقة الأمنية على الحدود، مما يهدد المستعمرات الإسرائيلية في روش بينا ونهاريا في الشمال المحتل. 

وفي الضفة الغربية أيضًا، تقترب الأوضاع من نقطة الغليان، ما يجذب مزيدًا من القوات البرية ويحد من قدرة الجيش على التحرك في غزة والشمال.

استطلاعات الرأي: الإسرائيليون يفضلون صفقة التبادل

وعلى صعيد أخر، كشفت استطلاع رأي على القناة 12 في تليفزيون الاحتلال إن 60% من جمهور الاحتلال يؤيدون إبرام صفقة تبادل الأسرى مع حماس، معتبرين ذلك أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا، فيما تمثل النسبة المتبقية غالبية داعمي الحكومة المتطرفة التي يتمسك بها نتنياهو.

نتنياهو في مواجهة اتهامات بالفساد

ويعتقد العديد من المحللين في تقرير لشبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية إن نتنياهو يصر على استمرار الحرب في غزة لتأجيل التحقيقات حول فشل الجيش الإسرائيلي في منع عملية «طوفان الأقصى» في أكتوبر الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، يواجه نتنياهو اتهامات بالفساد والرشوة، ويخشى انهيار حكومته إذا وافق على اتفاق لوقف إطلاق النار، خاصة مع تهديد الوزراء المتطرفين بالاستقالة، وفقاً لما نقلته صحيفة «هآرتس».

نتنياهو يرفض اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى

ويرفض نتنياهو التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لوقف إطلاق النار في غزة، وكذلك صفقة لتبادل المحتجزين في القطاع بأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال. 

ويصر على بقاء قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا ومعبر رفح، الأمر الذي أثار رفضًا قاطعًا من الجانب المصري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search