الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة بديلا لمجلس الحرب، لماذا أزيح بن غفير؟

نتنياهو وبعض وزراء الاحتلال

نتنياهو وبعض وزراء الاحتلال

مارسيل أيمن

A A

شكل  بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، هيئة أمنية مصغرة بديلاً عن مجلس الحرب الذي تم حله، دون أن يُعلن عن ذلك بشكل رسمي. 

الهيئة تتألف من ستة وزراء بالإضافة إلى نتنياهو

وأشارت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي أن الهيئة الأمنية المصغرة تتألف من ستة وزراء، بالإضافة إلى نتنياهو، وتلتقي بشكل منتظم لمناقشة الوضع في قطاع غزة.

تشمل الهيئة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، لكن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي يطالب بالانضمام إلى الاجتماعات، غير موجود ضمن الهيئة.

نتنياهو حل مجلس الحرب في يوليو الماضي

في يوليو الماضي، ذكرت هيئة البث أن نتنياهو حل مجلس الحرب الذي تم تأسيسه بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد طلب بن غفير وسموتريتش الانضمام إلى المجلس، عقب استقالة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

وكان مجلس الحرب يمثل أصغر هيئة سياسية وأمنية في إسرائيل، وكانت مسؤولاً عن اتخاذ القرارات السياسية أثناء فترة الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search