الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كريستيانو رونالدو، ثلاثية "البالون دور وجورجينا والسوشيال" تدفع بصاروخ ماديرا لكوكب الأساطير

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

سلمى ياسر

A A

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تكسير الأرقام القياسية، سواء داخل المستطيل الأخضر أو على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح بذلك أكثر اللاعبين تكاملاً في العالم.

وحصد كريستيانو رونالدو العديد من الألقاب الفردية، مما يجعله يبدو وكأنه يجني الثمار بسهولة، لكن الحقيقة أن تحقيق هذه الإنجازات يتطلب جهدًا كبيرًا، حتى وإن جعله "الدون" يبدو وكأنه أمر بسيط.

كريستيانو رونالدو يسجل 900 هدف

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 901 هدف خلال مسيرته الكروية مع الأندية ومنتخب بلاده، وكان آخرها هدفين مع “برازيل أوروبا”.

رونالدو وصل إلى هدفه الـ900 في مباراة فوز منتخب البرتغال على كرواتيا 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بالمستوى الثالث في دوري الأمم الأوروبية، ثم أضاف هدفه الـ901 في المباراة التالية عندما فاز منتخب البرتغال على إسكتلندا 2-1.

 

صاروخ ماديرا والبالون دور

يُعتبر كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق، ثاني أكثر لاعب في التاريخ حصولًا على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور". ح

توج الدون بالكورة الذهبية 5 مرات، أول كرة ذهبية كانت خلال فترته الأولى مع مانشستر يونايتد، ثم أضاف 4 كرات أخرى أثناء لعبه مع ريال مدريد.

 

كريستيانو وجورجينا «حب من أول نظرة»

بدأت شرارة الحب بين كريستيانو رونالدو والإسبانية جورجينا رودريجيز، داخل متجر ملابس فاخر، حيث لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في لقاءهما الأول، والذي تحول إلى قصة حب تحدث عنها العالم، وأثمرت عن إنجاب ابنتهما آلانا مارتينا.

وفقًا لرونالدو، كانت اللحظة التي رأى فيها جورجينا للمرة الأولى أمام متجر الملابس الذي كانت تعمل به لحظة فارقة في حياته، حيث قال: "منذ أن مررنا بجانب بعضنا، علقت بذهني فورًا".

في ذلك الوقت، كانت جورجينا تعيش في غرفة بسيطة لا يتجاوز إيجارها 250 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، وكانت تعمل بائعة في متجر فاخر في مدريد، براتب يومي لا يتعدى 10 جنيهات إسترلينية، إلى جانب عملها مربية للأطفال وخادمة، لكن حياتها تغيّرت تمامًا بعد لقائهما.

إنجار فريد لـ كريستيانو رونالدو بعد وصوله لمليار متابع 

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، من تحقيق إنجاز فريد بعدما وصل إلى مليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي، ليكون من أكثر اللاعبين جماهيرية في العالم.

وبهذا الإنجاز يعكس شعبيته الجارفة وتأثيره الكبير عالميًا، ويضعه في صدارة قائمة الشخصيات الأكثر متابعة على مستوى العالم، بعدما خاض مسيرته احترافية لا مثيل لها.

وكتب رونالدو، قائد فريق نادي النصر، في منشور على حسابه الرسمي على "إكس" (تويتر سابقًا): “لقد صنعنا التاريخ بوصول عدد متابعينا لمليار، وده مش مجرد رقم، بل هو دليل على شغفنا وحبنا المشترك لكرة القدم”.

وأضاف رونالدو إنه لعب كرة القدم من أجل عائلته وجمهوره، حتى وصل لأكبر المحافل الدولية.

ووجه رونالدو شكره لجمهوره اللي دعموه في كل خطوة في مسيرته، وأكد أن الأفضل قادم.

رونالدو يتفوق على عدد سكان بعض الدول 

وكشف موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، عن إحصائية مثيرة حول وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار الموقع إلى أن شعبية "الدون" الهائلة جعلته يتفوق في عدد متابعيه على معظم دول العالم، باستثناء دولتين فقط، وهما الهند، التي يبلغ تعداد سكانها 1.45 مليار نسمة، والصين بـ1.42 مليار نسمة.

وبحسب الإحصائية، تجاوز رونالدو حاجز المليار متابع، مما يجعله يتفوق على دول كبيرة مثل الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكانها 345 مليون نسمة، وإندونيسيا بـ283 مليونًا، وباكستان بـ251 مليونًا، ونيجيريا بـ213 مليونًا، والبرازيل بـ212 مليونًا.

كريستيانو رونالدو

عدد متابعي كريستيانو رونالدو على منصات التواصل الاجتماعي

إنستجرام  

رونالدو يعتبر الشخصية الأكثر متابعة على إنستجرام، حيث يتجاوز عدد متابعيه 600 مليون، وبالتحديد 639 مليونا، وهذا الرقم يجعله الأعلى تفاعلاً على المنصة، وذلك بفضل نشره المنتظم للصور والفيديوهات التي تتعلق بحياته المهنية والشخصية، والتي تحظى بتفاعل هائل من محبيه حول العالم.

فيسبوك

رونالدو لديه أكثر من 170 مليون متابع على فيسبوك، مما يجعله الرياضي الأكثر متابعة على هذه المنصة أيضًا، وهذا الرقم يعكس شعبيته الكبيرة، ليس فقط كأحد أبرز لاعبي كرة القدم، بل كأيقونة رياضية واجتماعية.

يوتيوب

بعد إطلاق قناته على يوتيوب، حقق رونالدو قاعدة جماهيرية ضخمة، حيث يتجاوز عدد مشتركي قناته الرسمية 60 مليون، حيث يستخدم رونالدو هذه المنصة لنشر مقاطع من تدريباته ولحظات خاصة من حياته اليومية، مما يتيح لجماهيره التفاعل معه بشكل أكثر قربًا.

كريستيانو رونالدو

تويتر والمنصات الأخرى

على تويتر، يمتلك رونالدو 113 مليون متابع، وعند إضافة المنصات الصينية، يتجاوز عدد متابعيه مليار متابع بشكل إجمالي.

بإجمالي يتجاوز مليار متابع عبر هذه المنصات، رونالدو يُعد ظاهرة عالمية في عالم الإعلام الرقمي، ويواصل تحطيم الأرقام القياسية ليس فقط في الملاعب، بل أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤكد مكانته كأحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم.

كريستيانو رونالدو

البرتغال تطلق عملة لتكريم كريستيانو رونالدو

وبخلاف تألق النجم البرتغالي في الملعب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، قررت بلاده أن تطلق عملة معدنية بقيمة 7 يورو تكريما له.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search