الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الرياضة» تدشن «مكتب شباب الجنوب العالمي» لتعزيز التعاون الدولي

الشباب والرياضة

الشباب والرياضة

أحمد كامل

A A

أطلقت وزارة الشباب والرياضة "مكتب شباب الجنوب العالمي" تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لتعاون دول الجنوب، وذلك في مركز الابتكار الشبابي بالجزيرة.

الرياضة تطلق "مكتب شباب الجنوب العالمي لتمكين الشباب

ويهدف المكتب التي أطلقته وزارة الشباب والرياضة إلى تمكين الشباب وتعزيز الدبلوماسية الشبابية عبر التعاون مع الدول الشريكة.

وحضر الافتتاح عمرو الجويلي، مساعد وزير الخارجية وشئون الهجرة، واللواء إسماعيل الفار، مساعد وزير الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من خريجي برامج مكتب الشباب الإفريقي وشباب الدبلوماسيين.

وأكد اللواء إسماعيل الفار، أن المكتب سيلعب دورًا محوريًا في نقل الخبرات بين شباب دول الجنوب وتطوير التعاون الدولي.

ومن جانبه، ثمّن عمرو الجويلي، مساعد وزير الخارجية وشئون الهجرة، المبادرة، مشيرًا إلى الدور القيادي لمصر في تعزيز التعاون بين دول الجنوب، وداعيًا إلى تمكين الشباب للمساهمة الفاعلة في النظام الدولي.

وتخللت الفعالية جلسة نقاشية تناولت دور المكتب في تمكين الشباب وتوسيع نطاق البرامج، حيث أشاد الحضور بجهود المكتب في تعزيز الهوية الوطنية ورفع الوعي حول قضايا التعاون الدولي، كما طالبوا بتوسيع البرامج لتشمل فئات ذوي الهمم.

ويأتي المكتب استكمالًا لمبادرات الدبلوماسية الشبابية منذ عام 2012، التي حققت نجاحات ملحوظة في تعزيز الشراكات الدولية وتمكين الشباب عبر برامج متنوعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search