الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلسلة استقالات بين كبار قادة الشرطة والجيش الإسرائيلي

شرطة الاحتلال

شرطة الاحتلال

وداد العربي

A A

أعلنت صحيفة "معاريف" العبرية أن كوريش بارنور، قائد كلية الشرطة الوطنية، قد استقال من منصبه بعد عدم إدراجه في الجولة الأخيرة من تعيينات الشرطة، وبانضمامه إلى هذه القائمة، يلتحق بارنور بسلسلة طويلة من كبار المسؤولين الذين أعلنوا تقاعدهم مؤخرًا، وكان آخرهم رئيس شعبة المرور يهودا بن عطار.

 بارنور سبق أن قاد التحقيقات ضد عائلة نتنياهو عندما كان رئيسًا للوحدة الوطنية للتحقيقات في الاحتيال، قبل أن يتولى منصبه الأخير في مارس 2019.

انتقادات لاستقالة قائد الوحدة 8200 الاستخباراتية

وفي سياق آخر، علّق مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" على استقالة قائد الوحدة 8200 في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "من الواضح أن هذه الاستقالة لن تكون نهاية سلسلة الفشل التي شهدتها الوحدة تحت قيادته".

 وأفادت قناة "كان" العبرية بأن البديل المحتمل لقائد الوحدة 8200، الذي أعلن تقاعده أمس، قد يأتي من خارج الجيش الإسرائيلي.

اعتراف بالفشل من قائد الوحدة 8200

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال أن العميد يوسي شاريئيل، قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية، قدم استقالته لرئيس الأركان هرتسي هاليفي

وقد نقل موقع "إسرائيل اليوم" عن شاريئيل اعترافه بالفشل في مهامه، حيث قال: "لقد فشلنا في مهمتنا ولم نتمكن من الحصول على المعلومات المسبقة حول أحداث السابع من أكتوبر". 

وأضاف شاريئيل في خطاب استقالته: "في السابع من أكتوبر الساعة 6:29 صباحًا، لم أقم بمهمتي"، مؤكدًا رغبته في تحمل المسؤولية الشخصية وتسليم القيادة للقائد الجديد بعد استكمال التحقيقات الأولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search