الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إصابة العشرات فى مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالخليل

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

أحمد محمود

A A

تشتعل المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي تشن حملة عسكرية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، في قرية الطبقة جنوب الخليل.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرية الطبقة واعتلت سطح منزل فيها، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وأغلقت قوات الاحتلال الطريق أمام مسجد خرسا ببلدة دورا جنوب الخليل، ومنع الاحتلال المواطنين من المرور مشيًا على الأقدام عند بوابة مخيم الفوار المغلقة امام المركبات.

كما حطم مستعمر يرتدي زي جيش الاحتلال سياجا في قرية شعب البطم بمسافر يطا جنوب الخليل، واستفز مستعمرون المواطنين أثناء اقتحامهم وتجولهم بين المنازل في قريتي إصفي والطوبا جنوب الخليل.

فيما اقتحمت اقتحمت قوات الاحتلال ، مساء اليوم الجمعة، بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الخضر وتمركزت في منطقة "البالوع"، وأطلقت قنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم.

حشد المجتمع الدولي لتنفيذ خطوات عملية لتنفيذ حل الدولتين 

يأتى هذا بعدما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى ضرورة حشد المجتمع الدولي لمختلف الجهود لإقرار وتنفيذ خطوات عملية لتنفيذ حل الدولتين، إلى جانب العمل على وقف عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، إلى أن مسار العدالة الدولية المُتمَثل في تنفيذ الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية هو الأساس لمواجهة الاحتلال غير الشرعي ووقف ممارساته غير القانونية وأثر ذلك على حقوق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بدعم التصويت عليه في الأمم المتحدة.

وأوضح محمد مصطفى، أن ما يجعل حل الدولتين مُمكنًا هو إنهاء الاحتلال والمزيد من الاعترافات بدولة فلسطين والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وغزة ما زالت الجرح النازف الذي لم يتوقف، والخطط الإسرائيلية ليست ضد غزة أو الضفة فقط، وإنما ضد الشعب الفلسطيني ووجوده، مطالبا بضرورة دعم جهود الحكومة الفلسطينية في برنامجها الإغاثي لقطاع غزة، وإعادة الإعمار والحياة فور وقف العدوان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search