الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطر جديد يداهم الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها في شهر نوفمبر المقبل، بدأت تظهر على السطح عدة مشكلات على رأسها منكري الانتخابات الذين قد يعطلون فرز الأصوات في الولايات المتأرجحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة جارديان البريطانية، أن المخاوف تتزايد من إمكانية تعطل فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل نتيجة انتشار تصريحات دونالد ترامب بشأن سرقة الانتخابات والاحتيال الانتخابي المستشري في الولايات المتأرجحة الرئيسية حيث سيتم تحديد السباق إلى البيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن استطلاع رأي جديد لثماني ولايات متأرجحة حيوية يكشف أن ما لا يقل عن 239 منكرًا للانتخابات ممن انضموا إلى نظريات المؤامرة حول "نزاهة الانتخابات" التي يتحدث لها ترامب يشاركون بنشاط في معارك انتخابية هذا العام، حيث يترشح المنكرون لمقاعد الكونجرس أو الولايات، ويشغلون مناصب قيادية جمهورية، ويشرفون على الانتخابات في مجالس الانتخابات على مستوى الولايات والمقاطعات.

وكشف التقرير الذي أعده مركز الإعلام والديمقراطية، عن مدى الإنكار في الولايات الثماني الحاسمة أريزونا، وجورجيا، وميشيغان، ونيفادا، ونيو مكسيكو، وكارولينا الشمالية، وبنسلفانيا، وويسكونسن، حيث يُظهر أن الجهود التآكلية لتدمير ثقة الجمهور في الانتخابات انتشرت هناك على الرغم من الضربة القاضية التي تلقتها حركة إنكار الانتخابات في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

وأوضح التقرير، أن من بين المنكرين الذين حددهم مركز أبحاث الكونجرس 50 جمهوريًا يترشحون للكونجرس؛ وستة يتنافسون على مناصب تنفيذية في الولايات؛ و81 من قادة المنظمات الجمهورية المحلية؛ و102 من الأعضاء الحاليين في مجالس الانتخابات في الولايات والمقاطعات. وقد دعموا جميعًا محاولات نزع الشرعية عن الانتخابات حتى أنهم شاركوا في بعض الحالات في تمرد 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي.

أكثر من مائة شخص منكر للانتخابات يجلسون في مجالس انتخابية

 

وأشار إلى أن الخطر الكامن في انتشار إنكار الانتخابات في الولايات المتأرجحة يتضاعف بسبب التقارب الشديد في السباق الرئاسي. حيث يضع أحدث استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا ترامب ومنافسه الديمقراطي، نائبة الرئيس كامالا هاريس، في وضع متقارب للغاية في سبع ولايات .

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه مع توقع أن يكون هامش الفوز ضئيلاً للغاية في بعض هذه الولايات على الأقل، فمن المرجح أن تكون هناك فرص للمجرمين لإحداث الفوضى أثناء فرز الأصوات، كما أن النتيجة الأكثر إزعاجاً التي توصلت إليها لجنة الانتخابات المركزية هي أن هناك أكثر من مائة شخص منكر للانتخابات يجلسون حالياً في مجالس انتخابية يمكنهم التأثير على طريقة فرز الأصوات والتصديق عليها، وتمتد هذه المجالس عبر 61 مقاطعة في جميع الولايات الثماني المتأرجحة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search