الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب ترامب يكشف خطة مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

كشف جيه دي فانس، نائب المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الكيفية التي قد تسعى بها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق إلى إنهاء حرب روسيا في أوكرانيا، في حال فوزه بالرئاسة الأمريكية في الانتخابات التي من المقرر إجرائها في شهر نوفمبر المقبل.

ونقلت مجلة نيوزويك، عن جيه دي فانس تأكيده أن محادثات السلام المحتملة مع ترامب قد تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح محصنة بشدة على حدود البلدين، متابعا: أعتقد أن هذا يبدو كما لو أن ترامب يجلس ويقول للروس والأوكرانيين والأوروبيين، يجب أن تتوصلوا إلى حل، كيف تبدو التسوية السلمية؟ وما يبدو عليه الأمر على الأرجح هو خط الترسيم الحالي بين روسيا وأوكرانيا، والذي يصبح أشبه بمنطقة منزوعة السلاح.

وتابع نائب المرشح للرئاسة الأمريكية: "تحتفظ أوكرانيا بسيادتها المستقلة، وتحصل روسيا على ضمان الحياد من أوكرانيا، ولا تنضم إلى حلف شمال الأطلسي، ولا تنضم إلى بعض هذه المؤسسات المتحالفة، وهذا هو الشكل الذي ستبدو عليه الصفقة في نهاية المطاف".

وذكرت المجلة الأمريكية، أن روسيا سيطرت عسكريا على نحو 20 % من أوكرانيا منذ عام 2014 عندما ضمت شبه جزيرة القرم، فيما قال متحدث باسم حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس إن خطة ترامب-فانس-بوتين لأوكرانيا هي خطة استسلام.

تعليق البيت الأبيض على تصريحات نائب ترامب

بينما قال المتحدث باسم البيت الأبيض: "لن يقول ترامب إنه يريد فوز أوكرانيا لأنه يشجع فلاديمير بوتين، بينما تدرك نائبة الرئيس كامالا هاريس أنه إذا ابتعدت أمريكا عن أوكرانيا، فإن بوتين سيجلس في كييف وعينه على بقية أوروبا وحلفائنا في حلف شمال الأطلسي، بدءًا من بولندا".

وأثيرت احتمالات إجراء محادثات سلام عدة مرات، دون جدوى، منذ أن شن الزعيم الروسي غزوا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022، فيما قال دونالد ترامب، في مناسبات عديدة أنه كان سينهي الحرب في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة" إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020. كما قال مرارًا وتكرارًا أنه إذا أعيد انتخابه، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا بسرعة من خلال التحدث مع بوتين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search