الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

500 ألف مليونير يغادرون لندن في 2028.. رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يهاجم ستارمر

بوريس جونسون

بوريس جونسون

أحمد محمود

A A

شن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، هجوما عنيفا على حكومة حزب العمال البريطاني بقيادة ستارمر، محذرا من هجرة رجال الأعمال من بريطانيا خلال السنوات القليلة المقبلة.

وخلال مقاله الذي كتبه على صحيفة ديلي ميل البريطانية، تحدث باستفاضة عن هجرة رجال الأعمال قائلا :"مثل همهمة الطيور المهاجرة، يتجمع أصحاب الملايين في بريطانيا في صالات المغادرة. إنهم يجهزون طائراتهم الخاصة، ويستعدون لمغادرة شواطئنا ليس فقط لفصل الشتاء ولكن إلى الأبد".

وأضاف بوريس جونسون :"ربما قرروا أنهم يريدون مكانًا أكثر دفئًا، ربما يريدون مدينة يحارب فيها رئيس البلدية الجرائم في الشوارع ، وحيث لا يتم انتزاع ساعات رولكس من معاصمهم، ولكن السبب الرئيسي وراء رحيلهم هو شعورهم بالفزع من كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا، وراشيل ريفز وزيرة الخزانة البريطانية، والحرب المتزايدة التي يشنها حزب العمال على الأغنياء".

وتابع :"تشارلي مولينز، رجل الأعمال البطل الذي أسس شركة Pimlico Plumbers وحولها إلى شركة تبلغ قيمتها 140 مليون جنيه إسترليني وتوظف الآلاف من الأشخاص، يكشف سبب عدم قدرته على التحمل أكثر من ذلك، حيث إنه يبيع شقته الفخمة، ويبيع سياراته الفاخرة من طراز بنتلي ورولز رويس، ويذهب إلى دبي لأنه يشعر بالندم الشديد إذا ما قرر دفع الضرائب البشعة غير الضرورية التي يفرضها حزب العمال، وهو ليس الوحيد في هذا".
وقال جونسون :"لقد قيل لي إن صناديق التحوط قد بدأت بالفعل في مغادرة منطقة مايفير، في حين تلاحقها شركات التكنولوجيا العملاقة، وهي تتجه إلى إيطاليا ، حيث يمكنك عقد صفقة بقيمة 200 ألف يورو مقابل ضريبة ثابتة، وهي تتجه إلى مدريد، والبرتغال، وسويسرا، والخليج، وبالطبع إلى الولايات المتحدة ــ أي مكان للهروب من فكي ريفز المتوحشين".

أصبحنا في قبضة هجرة الأدمغة على غرار السبعينيات


وأضاف رئيس وزراء بريطانيا الأسبق :"فجأة أصبحنا في قبضة هجرة الأدمغة على غرار السبعينيات، وفي نفس اللحظة التي تخلى فيها ستارمر عن أي محاولة للسيطرة على دخول المهاجرين غير الشرعيين، بدأت الثروة والمواهب في الفرار بشكل متناظر، وفي هذا العام وحده، تشير التقديرات إلى أن هذا البلد ودع نحو 10 آلاف مليونير ".
وأكد أن التقديرات تشير إلى أنه بحلول عام 2028 سوف نفقد 500 ألف مليونير، متابعا :"لقد قرأت ذلك بشكل صحيح: فبحلول نهاية هذا البرلمان، سوف يفر نصف مليون مليونير من هذا البلد، مثل الأرستقراطيين الذين فروا من جحيم الثورة الفرنسية. وفي حكومة حزب العمال، وبين اليساريين الأميين اقتصادياً الذين يديرون هذا البلد الآن، سوف ينظر إلى هذا الاحتمال بقدر من اللامبالاة، وسوف يقولون: "فماذا لو خسرنا بضعة من كبار رجال الأعمال وأصحاب المشاريع؟"، ويقول اليساريون: "وداعاً لهؤلاء الأوغاد: لن يفتقدهم أحد".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search