الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا تنضم رسميا لقضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل لدى «العدل الدولية»

تركيا

تركيا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الدولة التركية، اليوم الأربعاء، انضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، قد أكد أمس الثلاثاء، إن بلاده ستقدم اليوم الأربعاء طلبا للانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، أثناء زيارته لمصر. 

غزة في مقدمة القضايا المشتركة 

وأضاف هاكان فيدان، أن بلاده تواصل جهودها مع مصر لخفض التوتر والتصعيد في المنطقة، موكدًا أن غزة تأتي في مقدمة القضايا المشتركة.

وأشار «هاكان» إلى أن تركيا تعمل على تنسيق الجهود بين مصر وقطر، وتقدم الدعم للجانبين المصري والقطري خلال مناقشات تبادل المحتجزين.

أردوغان يعلن الحداد لمدة يوم 

وفي وقت سابق تحديدًا بعد عملية اغتيال هنية، أعلنت تركيا تنكيس الأعلام ليوم واحد، وذلك حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في وقت سابق الحداد بمدة يوم، عن اغتيال إسماعيل هنية، خلال تواجده في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان.

أول رد من الاحتلال على تركيا بعد تنكيس العلم

وعلى إثر ذلك نكست السفارة التركية في تل أبيب علمها حدادا على مقتل إسماعيل هنية، مما أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي.

وقام الاحتلال الإسرائيلي باستدعاء نائب السفير التركي لديها بعد تنكيس العلم التركي في السفارة التركية حدادا على "هنية"، وذلك لتفسير الأمر. 
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search