الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطورات الفضيحة الجنسية للإخوان بماليزيا، تحقيق رسمي على أعلى مستوى

جماعة الاخوان- أرشيفية

جماعة الاخوان- أرشيفية

محمد الداوي

A A

جريمة جديدة للإخوان هزت ماليزيا، ضجت بها كافة الأوساط الماليزية بالغضب تجاه احدى الشركات التابعة لجماعة الاخوان العالمية، بسبب استغلال الأطفال جنسياً، طالب العديد من المواطنين المنتقدين لهذه التصرفات باتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة بشأن GISB منذ عام 2011.

في عملية أمنية نوعية هزت الأوساط الماليزية، أعلنت الشرطة الماليزية عن إنقاذ 402 طفل من دور رعاية تديرها الإخوان، حيث تم الكشف عن استغلال الأطفال جنسياً وإساءة معاملتهم بشكل مروع.

إدارة الشركة التابعة لجماعة الإخوان للتحقيق معها

ووسط غضب شعبي متزايد طالب بسرعة التحقيق مع الجناة وتقديمهم للعدالة، أعلنت الشرطة الماليزية أنها ستستدعي اليوم الجمعة إدارة الشركة التابعة لجماعة الإخوان للتحقيق معها، بعد أن أصيب أطفال تم إنقاذهم من دور خيرية تديرها الشركة، باعتداءات جنسية وجسدية، مؤكدة أنه تم هذا الأسبوع 402 طفل وشاب في مداهمات نفذتها في 20 مبنى تديرها مجموعة الإخوان العالمية للخدمات (GISB) حسب وصفها.

وكشفت الشرطة الماليزية أنه تم خضوع  172 من الذين تم إنقاذهم لفحوصات الصحة البدنية، أظهرت العديد منهم إصابات قديمة وحديثة بالإضافة إلى مؤشرات على الصدمة العاطفية وتأخر النمو، مؤكدة أن بعض الأطفال كانوا معاقين أو مرضى، بينما تعرض 13 آخرين للاعتداء الجنسي.

 رئيس الوزراء الماليزي يطالب بالتحقيق الفوري 

وأصدر رئيس الوزراء أنور إبراهيم، تعليماته للسلطات بالتحقيق الفوري، دون أي تأخيرات واتخاذ إجراءات سريعة ضد بنك جي إس بي في حالة العثور على أي سوء سلوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء برناما الرسمية.

القبض على 171

وقال رضا الدين إن من بين 171 شخصا ألقي القبض عليهم خلال المداهمات، تم احتجاز 159 منهم على ذمة التحقيق، في حين تبين أن آخرين كانوا قاصرين وتم إطلاق سراحهم.

أعمال الشركة 

وتعمل الشركة التي ارتبطت بجماعة الإخوان، بأعمال تجارية مثل محلات السوبر ماركت ومحلات غسل الملابس ولها عمليات في 20 دولة، ولها علاقات أخرى بطائفة الأرقم الدينية المنحلة التي كان مقرها في ماليزيا، والتي تم حظرها في عام 1994.

وقال رازار الدين، إن الحكومة الماليزية قامت بفحص 392 طفلاً كانوا محتجزين في مرافق الشرطة، في حين تم نقل المرضى أو ذوي الاحتياجات الخاصة إلى إدارة الرعاية الاجتماعية ووزارة الصحة لمزيد من الرعاية، مؤكداً أن التحقيق سيتم توسيعه ليشمل مزاعم الغش وغسيل الأموال، وحث الضحايا المحتملين على التقدم.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search