الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبراء قانونيون يكشفون لـ«الجمهور» مصير أحمد فتوح حال عدم تنازل أهل الضحية

أحمد فتوح لاعب الزمالك

أحمد فتوح لاعب الزمالك

محمد شراط

A A

تفصل محكمة جنايات مطروح، يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر في الحكم على لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح المتهم بتعاطي المواد المخدرة ودهس أمين شرطة بطريق مطروح.

وتعقد الجلسة بمحكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض وعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

خبير قانوني يوضح العقوبة القانونية لفتوح

وقال محمد رشوان الخبير القانوني إن مصير اللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك المتهم وتعاطي المواد المخدرة بدهس أمين شرطة بطريق مطروح وتعاطي المواد المخدرة، قد يصل إلى سجنه لمدة لا تقل عن ثلاثة أعوام جراء التهمتين الموجهتين له.

في حالة تنازل أهل الضحية 

وأضاف رشوان في مداخلة هاتفية مع  «الجمهور»، أنه في حالة تنازل أهل ضحية اللاعب أحمد فتوح عن حقهم في دهس نجلهم، تسقط عقوبة الدهس وتبقى العقوبة القانونية لتعاطي المواد المخدرة على اللاعب.

العقوبة القانونية لتعاطي المواد المخدرة

وأشار الخبير القانوني، إلى أن عقوبة تعاطي المواد المخدرة في القانون المصري والتي قد تطبق على اللاعب أحمد فتوح، في حال تنازل أهل ضحيته قد تصل من 6 أشهر إلى سنة.

عقوبات تنتظر أحمد فتوح بسبب السرعة المتجاوزة

وقال المحامي أدهم سلام، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور": "عقوبة السرعة المتجاوزة طبقًا لقرار النائب العام، في قانون المرور الجديد لعام 2024، بأن يعاقب الشخص متجاوز السرعة، بإحالته للمحاكمة الجنائية، ويعاقب بالحبس من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، وغرامة مالية تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه مصري.

وتابع: “ينص قانون العقوبات المصري في المادة 238، على حبس كل شخص يتجاوز السرعة المحددة من 6 أشهر إلى 5 سنوات في حالة قتل شخص خطأ نتيجة السرعة المتجاوزة، أو في حالة خطأ الجاني خطأ جسيمًا، أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search