الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، كيف كان إبراهيم سعفان صاحب الفضل على سعاد حسني؟

إبراهيم سعفان

إبراهيم سعفان

لينا غالي

A A

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميديان إبراهيم سعفان، الذي أمتعنا بالعديد من الأدوار الكوميديا التي لا تنسى في تاريخ السينما المصرية، وهو واحد من أهم النجوم الزمن الجميل في عالم الكوميديا.

قدم إبراهيم سعفان العديد من الأدوار الفنية حيث تخطت أعماله 150 عملًا فنيًّا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ورغم قلة أعماله الفنية، التي كان يقدمها الراحل وحصر المخرجين له في الأدوار الثانوية إلا أنه استطاع أن يخطف قلب الجمهور بسبب خفة دمه.

والتحق إبراهيم سعفان، بفرقة نجيب الريحاني، بعد وفاة والده وشارك في عدد من المسرحيات الصغيرة، وتعرف على الأديب عبد الرحمن الخميسي، مكتشف موهبة الفنانة سعاد حسني، وتعرف عليها «سعفان» عليها وهي لا تجيد القراءة والكتابة، وتولى مسؤولية تأهيلها لتحقيق أمنيتها خاصة أنها كانت لا تقرأ ولا تكتب لصغر سنها.

وشارك إبراهيم سعفان في أول فيلم من بطولة الفنانة سعاد حسني، وهو «حسن ونعيمة» الذي كتب قصته عبد الرحمن الخميسي.

أعمال إبراهيم سعفان في السينما

وقدم إبراهيم سعفان العديد من الأعمال الفنية في السينما منها: «أضواء المدينة، أونكل زيزو حبيبي، أكاذيب حواء، ميرامار، سفاح النساء وابنتي العزيزة، عالم عيال عيال، جفت الدموع، والحل اسمه نظيرة، عفريت مراتي الذي نال عنه جائزة قدمها له الوزير عبد القادر حاتم».

إبراهيم سعفان في المسرح

شارك إبراهيم سعفان في مجموعة من المسرحيات منها: «سنة مع الشغل اللذيذ، ميرامار، الدبور، الأستاذ مزيكا، سنة مع الشغل اللذيذ، وآخر مسرحياته "الدنيا مزيكا" مع سمير غانم ونوال أبو الفتوح».

وفاة إبراهيم سعفان

رحل الفنان إبراهيم سعفان عن عالمنا 14 سبتمبر عام 1982، أثناء تواجده في إمارة عجمان الإماراتية لتصوير أحد المسلسلات مصابًا بأزمة قلبية أودت بحياته وهو في الستين من عمره.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search