الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انقلاب ضد ترامب، جمهوري آخر يعلن تأييده هاريس في الانتخابات الأمريكية

ألبرتو جونزاليس وكامالا هاريس

ألبرتو جونزاليس وكامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

أعرب الجمهوري ألبرتو جونزاليس، اليوم الخميس، والذي شغل منصب مستشار البيت الأبيض والمدعي العام في إدارة جورج دبليو بوش، عن دعمه لنائبة الرئيس كامالا هاريس ، محذر من أن دونالد ترامب «ربما يكون التهديد الأكثر خطورة لسيادة القانون منذ جيل».

جونزاليس يدين خطاب ترامب

وكتب جونزاليس في مقال رأي بمجلة بوليتيكو نُشر صباح الخميس: «على الرغم من كوني جمهوريًا، فقد قررت دعم كامالا هاريس للرئاسة، وبناء على خطاب ترامب وسلوكه، يبدو من غير المرجح أن يحترم سلطة الرئاسة في جميع الحالات؛ بل إنه سيستغلها لتحقيق مكاسب شخصية وسياسية، وليس نيابة عن الشعب الأمريكي".

انضم جونزاليس إلى ديك تشيني، وهو مسؤول كبير سابق في إدارة بوش، ليعلن علناً أنهم لن يدعموا المرشح الجمهوري، وأنهم بدلاً من ذلك سوف يدعمون هاريس في نوفمبر القادم.

تشيني: ترامب يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا 

وفي بيان أصدره يوم الجمعة الماضي، قال تشيني، الذي شغل منصب نائب الرئيس بوش خلال فترتي ولايته، «لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب، وأصبحت ابنته ليز تشيني واحدة من أشد منتقدي ترامب بين الجمهوريين .

كان جونزاليس وتشيني موضع استهجان واسع النطاق من جانب الليبراليين والديمقراطيين خلال سنوات حكم بوش، وخاصة فيما يتصل بدورهما في الاستجابات المحلية والخارجية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search