الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موجة استقالات كبرى في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة

نتنياهو وعدد من قيادات الاحتلال الإسرائيلي

نتنياهو وعدد من قيادات الاحتلال الإسرائيلي

أحمد محمود _ مارسيل أيمن

A A

كشفت ولاء السلامين مرسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، أن هناك عدد من قيادات الاحتلال الإسرائيلي قدموا استقالتهم وآخرهم قائد الشرطة في الضفة الغربية، تخوفاً من انفجار الوضع في الضفة من جراء شغب المستوطنيين، و العمليات المكثفة والمستمرة وتصريحات وزير الأمن القومي، إيتمار بن جفير وسعيه لتغير الوضع القائم في المسجد الأقصى واقتحامه للمسجد أكثر من مرة.

 استقالات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعلقة بالسياسات التنكيلية والتعذيبة للأسرى الفلسطينيين

وأضافت «السلامين»، في رسالة على الهواء أن كل الاستقالات التي تشهدها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعلقة بالسياسات التي ينتهجها بن جفير، وسياساته التنكيلية والتعذيبة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال؛ مما ينذر بمزيد من الانقسامات في الداخل الإسرائيلي والأوساط الأمنية والعسكرية.

وأوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإعلام الإسرائيلي لازال يتحدث عن أن الساحات الفلسطينية غير موحدة على الرغم من العمليات العسكرية الإسرائيلية في جميع أرجاء الضفة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان وفي قطاع غزة، ولكنها ستتوحد إذما تغير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، لا سيما وأن أي شرارة انتفاضة في فلسطين يكون سببها الأقصى، وجميع الساسة الإسرائيليين، في الوقت الراهن يرون أن الانفجار أتٍ في الضفة ، وستتوحد الساحات في فلسطين والدول العربية بسبب محاولات تغير الوضع في الأقصى.


ليبرمان وجانتس غير مؤهلين ليكونا بديلا لنتنياهو فى السلطة

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، أن المعارضة الإسرائيلية لم تظهر زعيمًا يشبه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، فضلا عن كون نتنياهو يتقدم بخطوات عن المعارضة، موضحًا أن المعارضة لا تأتي بأي برنامج جديد متبع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن القيادة الإسرائيلية، خلال الأعوام الماضية، أثبتت أنها في انحدار، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتبع سياسة ابتزاز الخصوم، إذ إنه يحول الأزمات إلى فرص.

وأوضح أن أفيجدور ليبرمان، عضو الكنيست الإسرائيلي، غير مؤهل لتولي منصب رئيس الوزراء بدلا من نتنياهو، مشيرًا إلى أن المجتمع الإسرائيلي لم ولن يمر عليه أي رئيس مثل نتنياهو، فضلا عن أنه في الفترة الذي ظهر بها بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي أظهر أنه لا يصلح لتولي منصب رئيس الوزراء لضعف شخصيته.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search