الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار الألمانى: يجب التأكيد على الالتزام بالقانون الدولي

 أولاف شولتس

أولاف شولتس

مارسيل أيمن

A A

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، إنه يجب إعادة التأكيد على الالتزام بالقانون الدولي وإصلاح النظام المؤسسي الدولي.

وأشار شولتس خلال جلسة الدعوة العالمية بشأن مؤتمر القمة المعني بالمستقبل 2024، إلى أنه يمكن إطلاق العنان من خلال بنوك التنمية متعددة الأطراف، بحيث نضمن استفادة العالم من الثمار التكنولوجية.

ومن جانبه، قال نانجولو مبومبا رئيس نامبيا، إن العالم يواجه تحديات عديدة عابرة للحدود، ونؤكد ضرورة العمل على حلها، مضيفاً:« العالم متعدد الأطراف لم يعد خيارا بل بات ضرورة ملحة، مستقبل الأمم المتحدة مرهون بقدرتنا على التصرف بشكل موحد».

مبومبا: لا بد من تضافر جهود الحكومات مع القطاع الخاص

وأشار مبومبا خلال جلسة الدعوة العالمية، إلى أنه لا بد من تضافر جهود الحكومات مع القطاع الخاص والفاعلين غير الحكوميين للتصدي للمشكلات التي تواجه مختلف دول العالم.

وكان  أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، قال إنه يجب أن نعمل سويا من أجل تحديث منظومة الأمم المتحدة، موضحا أننا نحتاج لمزيد من التضامن العالمي للتغلب على المشكلات التي تعصف بنا.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أن العالم يواجه تصاعدا في التهديدات الوجودية في ظل تنامي الانقسامات والمخاطر النووية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search