الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشادات ساخنة واستقالات، التخبط يضرب حكومة الاحتلال الإسرائيلي

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأن قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي تقدم باستقالته من منصبه في كيان الاحتلال. 

وأوضحت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، أن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أبلغ رئيس أركان الاحتلال، هرتسي هاليفي رغبته في الاستقالة من منصبه، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

 

مشادة ساخنة بين سموتريتش وبن جفير

ومن جانبها، أعلنت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال، عن وقوع مشادة في مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بين كل من بتسلئيل سموتريتش، وزير مالية الاحتلال، وإيتمار بن غفير وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال، وذلك بشأن أزمة نقص الأماكن في السجون.

وأكدت وسائل الإعلام التابعة لكيان الاحتلال، أن المشادة بين بن غفير وسموتريتش انتهت بشجار وإلقاء المسؤولية على بعضهما البعض، وذلك بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.


خلافات حادة بين كبار الضباط في الاحتلال والقيادة الأمريكية

وعلى إثر تلك المشادات، أعلنت وسائل الإعلام التابعة لكيان الاحتلال، أن هناك خلافات حادة دارت بين الضباط الكبار في جيش الاحتلال والقيادة الوسطى الأمريكية بشأن أحداث 7 أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن ثقة الإسرائيليين بالجيش أصبحت الآن في مستوى منخفض للغاية، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أشارت وسائل الإعلام، إلى أن الخلافات اشتعلت بين كبار ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية زيارة مايكل كوريلا قائد القيادة الوسطى الأمريكية لتل أبيب أمس.

أكثر من  703 شهداء في الضفة الغربية منذ بداية الحرب 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 703 شهداء، بينهم 159 طفلا و10 شهيدات و9 شهداء من المسنين، مؤكدة ارتفاع عدد المصابين في الضفة إلى 5700 جريحا حتى الآن.

تأتي تلك الإحصائية في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال عمليات الانتهاكات والقمع في كل مدن الضفة الغربية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدرسة ذات النطاقين للإناث في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وخطت شعارات عنصرية على واجهة أحد صفوفها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search