الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فم مرعب لكائن بحري في مياه الغردقة يحظى بملايين المشاهدات (فيديو)

مفاجأة في قلب البحر الأحمر

مفاجأة في قلب البحر الأحمر

الزهراء علام

A A

في مشهد ساحر وغامض، اهتزت مياه البحر الأحمر في مدينة الغردقة لاكتشاف غير متوقع أحدث صدى واسعًا بين الغواصين والسياح، بينما كان أحد الغواصين المصريين، خلال رحلة استكشافية تحت الماء، شاهدا كائن بحري يتميز بمظهر غريب ومخيف، مما أثار حالة من الذهول والقلق بين من شاهدوا الفيديو الذي تم تداوله بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليكسر حاجز الـ 16 مليون مشاهدة وقرابة الأربع آلاف تعليق.

“المورينا” مفاجأة في قلب البحر الأحمر

بكل بطء وهدوء، كان الكائن البحري الذي يظهر في الفيديو، بفكه الكبير وأسنانه الحادة التي تمنحه مظهرا يشبه أحد الوحوش التي تظهر في أفلام الرعب، هذا الاكتشاف جعل البعض يتساءل عما إذا كان هذا الكائن يشكل تهديدا حقيقيا للسياح والغواصين، أم أنه مجرد نتيجة لخيال واسع وحب للمبالغة.

 

"المورينا" تكشف عن وجهها الحقيقي

ومع انتشار الفيديو وتزايد التساؤلات، سارع خبراء الأحياء البحرية لتحليل الصور ومقاطع الفيديو، ليفاجئوا الجميع بأن هذا الكائن البحري ليس سوى سمكة مورينا، نوع من الأسماك الشائعة في البحر الأحمر، ورغم مظهرها المخيف، أكد الخبراء أن سمكة المورينا ليست عدوانية تجاه الإنسان إلا إذا شعرت بالتهديد أو الاستفزاز.

صورة المورينا من الفيديو

وبرغم أن شكل سمكة المورينا قد يبدو مخيفًا، إلا أنها تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على التوازن البيئي للبحر الأحمر، فهي تساهم في تنظيم حياة الكائنات البحرية الأخرى، مما يضيف قيمة كبيرة للنظام البيئي تحت الماء، وقد دعت التحليلات إلى عدم المبالغة في التهويل من خطر هذه الأسماك، بل يجب على الجميع احترامها والتعامل معها بحذر.

نصائح للغواصين عند مصادفة المورينا

ونصح الخبراء الغواصين والسياح بضرورة الالتزام بقواعد السلامة أثناء الغوص، يتعين على الجميع تجنب الاقتراب من الكائنات البحرية بشكل مفرط، وعدم لمسها أو إطعامها، كما شددوا على أهمية الاستعانة بمرشدين غوص مؤهلين ومرخص لهم، هذه الإجراءات تضمن سلامة الجميع وتساعد في حماية البيئة البحرية من الأضرار التي قد تنتج عن التصرفات غير المسؤولة.

جمال عالم البحر الأحمر

وفي الوقت الذي تواصل فيه سمكة المورينا سباحتها في أعماق البحر الأحمر، يواصل الغواصين والسياح الاستمتاع بروعة أعماق أشهر بحار العالم، مع العلم أن التعامل مع الكائنات البحرية يجب أن يكون دائماً مصحوباً بالحذر والوعي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search