الأحد، 29 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عرض فيلم «رسائل الشيخ دراز» مرتين بمهرجان أسبوع جوته السينمائي

فيلم رسائل الشيخ دراز

فيلم رسائل الشيخ دراز

لينا غالي

A A

يعرض الفيلم الوثائقي المصري «رسائل الشيخ دراز» ضمن فاعليات أسبوع جوته السينمائي المقرر أن يقام في الفترة بين 17 إلى 23 سبتمبر بالقاهرة، ومن 19 إلى 24 سبتمبر بالإسكندرية.

ويُعرض الفيلم مرتين خلال فاعليات المهرجان المرة الأولى في معهد جوته بالإسكندرية في الخامسة مساءً يوم الجمعة 20 سبتمبر، وللمرة الثانية في فرعه بالقاهرة الساعة السابعة مساءً يوم السبت 21 سبتمبر.

ويعقد عرض الفيلم ندوة نقاشية مع الجمهور، بحضور المخرجة ماجي مرجان والمنتجة نهى الخولي والكاتبة المشاركة تغريد العصفوري.

أحداث فيلم رسائل الشيخ دراز

ويعرض الفيلم آراء دراز التقدمية بشأن المساواة بين الجنسين قبل فترة طويلة من ظهور النسوية في الشرق الأوسط، ويأخذ المشاهدين رحلة من بدايات دراز المتواضعة في محلة دياي إلى مساعيه العلمية في باريس، مسلطًا الضوء على التزامه بتوفير فرص متساوية لكل من بناته وأبنائه، ويناقش الفيلم أيضا لمحات من حياة الشيخ محمد عبدالله دراز.

أبطال فيلم رسائل الشيخ دراز

الفيلم من إخراج ماجي مرجان وتشاركها الكتابة تغريد العصفوري وقام بمونتاج الفيلم أمجد شفيق وتامر عبدالله، ومدير تصوير عماد نبيل، وموسيقى خالد الكمار، وقام بالأداء الصوتي الممثل صدقي صخر، وتتولى MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search