الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تتهم الناتو بتزويد أوكرانيا بالمعلومات الاستخباراتية العسكرية والأسلحة

الحرب الروسية الأوكرانية ــ أرشيفية

الحرب الروسية الأوكرانية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينقل المعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية إلى كييف بالإضافة إلى الأسلحة. 

وأوضح وزير الخارجية الروسي، خلال بيان له اليوم الخميس، أن عدد الهجمات الأوكرانية ضد منشآت مدنية في الأراضي الروسية يتزايد بشكل حاد كل يوم، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تعمل بثقة على دحر القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك الحدودية. 


 

قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى

وفي السياق ذاته، أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن متخصصو الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية ضد البنية التحتية المدنية في روسيا

وأكد «لافروف» على أن روسيا ليس لديها أدنى شك في أن قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى قد اتُخذ منذ وقت طويل، لافتًا إلى «الآن يحاولون إضفاء الطابع الرسمي عليه». 
 

أمريكا تزعم تسلم روسيا صواريخ بالستية إيرانية

على خلفية استخدام الصواريخ بعيدة المدي، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن روسيا تسلمت شحنات من الصواريخ البالستية الإيرانية، مشيرًا إلى أن موسكو ستستخدم الصواريخ البالستية الإيرانية خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي، في وقت سابق، أن «الولايات المتحدة ستعلن اليوم عن عقوبات إضافية على الجمهورية الإيرانية».

الصواريخ الإيرانية تمنح روسيا قدرة ومرونة إضافية

وقال «بلينكن»، خلال حديثه، إن الصواريخ الإيرانية تمنح الروس قدرة ومرونة إضافية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تحذر منذ فترة من تزويد إيران روسيا بالصواريخ البالستية التي تستخدمها في أوكرانيا.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search