الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رداً على عقوبات الغرب، روسيا تخطط للحد من صادرات المعادن

فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو عليها أن تفكر في الحد من صادرات اليورانيوم، والتيتانيوم والنيكل ردا على العقوبات الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

الحد من تصدير المواد الثلاث أدت إلى ارتفاع أسعارها

وحسبما ذكرت وكالة رويترز، فإن مطلب الرئيس فلاديمير بوتين لحكومته بشأن الحد من تصدير المواد الثلاث، أدت إلى ارتفاع أسعارها، وارتفعت كذلك أسهم شركات تعدين اليورانيوم.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مثل هذه القيود يمكن أن تفرض أيضا على سلع أخرى، مشيراً إلى أن روسيا منتج رئيسي للغاز الطبيعي والماس والذهب.

بوتين: التدابير لا ينبغي اتخاذها غدا

وأضاف بوتين، أن التدابير لا ينبغي اتخاذها "غدا"، ويجب ألا تسبب ضررا لروسيا نفسها، موضحاً أن روسيا هي الرائدة في احتياطيات عدد من المواد الخام الاستراتيجية، فبالنسبة للغاز الطبيعي، فروسيا لديها ما يقرب من 22% من احتياطيات العالم، وبالنسبة للذهب، هناك ما يقرب من 23%، أما بالنسبة للماس -فلدى موسكو ما يقرب من 55%.

وقال بوتين لرئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، يرجى إلقاء نظرة على بعض أنواع السلع التي نوردها إلى السوق العالمية، ربما يجب أن نفكر في قيود معينة على اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل.

وأضاف الرئيس الروسي، لا ينبغي لنا أن نفعل أي شيء يضر بأنفسنا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search