الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسالة مهمة من «المقداد» للسوريين المقيمين بمصر: عودوا إلى دياركم

لقاء وزير الخارجية السوري مع نخبة من الإعلاميين والصحفيين المصريين

لقاء وزير الخارجية السوري مع نخبة من الإعلاميين والصحفيين المصريين

مصطفى عنبر

A A

وجه وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، رسالة للأشقاء السوريين المقيمين في مصر، خاصة الراغبين في العودة لبلادهم.

وقال المقداد خلال لقاء مفتوح مع نخبة من الإعلاميين والصحفيين المصريين، اليوم الأربعاء، بمقر السفارة السورية بالقاهرة، إن الدولة السورية تريد عودة كل السوريين المتواجدين في الخارج إلى ديارهم.

الحكومة السورية أسقطت كل القضايا الخاصة بأي شخص سوري لاجئ 

وتابع المقداد، أن الحكومة السورية أسقطت كل القضايا الخاصة بأي شخص سوري لاجئ في الخارج، عدا القضايا الشخصية فقط، مثل جرائم القتل أو ماشابه ذلك، موضحا أن الدولة السورية تنازلت عن حقها في أي قضية تخص أي مواطن سوري بالخارج.

وأكد المقداد أنه لم يتم توقيف مواطن سوري واحد عاد إلى سوريا، وكانت عليه قضايا سياسية، وأن أي مواطن سوري يريد العودة فبلاده ترحب به.

قوة العلاقات المصرية المغربية

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد خلال اللقاء، عمق وقوة العلاقات المصرية تاريخيا وعبر المراحل الأخيرة التي شهدت تقلبات وتغيرات كبيرة في المنطقة العربية.

وأشاد وزير الخارجية السوري بموقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أكد في أكثر من مناسبة، دعم مصر سيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية، ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية. مؤكدا أن دمشق تتبادل نفس المواقف مع القاهرة في كافة القضايا التي تهدد أمنها واستقرارها على كافة المستويات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search