الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق الملتقى السينمائي «ميدفيست» بالجامعة الأمريكية غدا

ميدفست مصر

ميدفست مصر

نور الشايب

A A

ينطلق الملتقى السينمائي ميدفست مصر إذ يقدم فرصة لحضور 3 أيام مليئة بعروض الأفلام والنقاشات والندوات وورش العمل مع أهم الفنانين وصانعي الأفلام والأطباء في مصر والعالم، ويستهدف تقديم الفعاليات المرتبطة بالصحة والقضايا الاجتماعية في الأفلام.

يبدأ المهرجان غدا على أن يستمر لفترة 3 أيام من 12 إلى 15 سبتمبر 2024 في الجامعة الأمريكية بالتحرير وكشفت إدارة أن موضوع المسابقة هذا العام هو "العلاقات".

وهناك تنوع في الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة سواء الروائية أو التسجيلية أو التجريبية أو أفلام التحريك للدورة السادسة.

وكانت قد أشارت نادين إيميل من فريق برمجة المهرجان إلى أن كل دورة من المهرجان تُخصص لموضوع محدد للأفلام المشاركة، وقد تم اختيار موضوع "العلاقات" ليكون الموضوع الرئيسي لهذا العام. 

وأضافت أن موضوع العلاقات غني ومعقد إلى حد كبير، بحيث يصعب تناول جميع جوانب العلاقات الإنسانية وتعاطي الفرد معها بشكل شامل، والسينما تتيح لنا فرصة استكشاف تفاصيل هذه العلاقات وتفكيكها على الشاشة، سواء من خلال الجانب المظلم الذي يسعى البعض لإخفائه أو الجانب اللامع الذي قد يكون صعبًا في التعبير عنه، وليس من الضروري أن يعيش الفرد جميع أنواع العلاقات في حياته، ولكن من الجميل أن يشاهدها ويتفاعل معها من خلال عمل فني، وأكدت أن الأفلام المقدمة يجب ألا تتجاوز مدتها 30 دقيقة، ولا يُشترط أن تكون حديثة الإنتاج.

"ميدفست مصر" هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويُعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. يجمع هذا الملتقى بين عالم الفن وصناعة الأفلام وعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية مميزة وفريدة.

تأسس "ميدفست مصر" في عام 2017 على يد الدكتور مينا النجار والدكتور خالد علي، ويعرض الملتقى مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، تليها منصات حوارية للنقاش مع خبراء في مجالي الطب وصناعة السينما، بالإضافة إلى ذلك، يقدم الملتقى برنامجًا موازياً على مدار العام يتضمن ورش عمل، محاضرات، وورش ماستر كلاس، لتعزيز النقاشات العميقة حول الفن والصحة، فضلاً عن عروض أفلام شهرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search